آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، مجتمع

قرابة 100 ألف متابع.. مسار طائرة أسود الأطلس الأكثر تتبعا عبر العالم

أزيد من 40 ألف متتبع لمسار طائرة لاعبي المنتخب المغربي صوب الرباط

خطفت طائرة الخطوط الملكية المغربية التي تقل لاعبي وطاقم المنتخب الوطني المغربي، الأنظار قبل أن تحط بالعاصمة الرباط، حيث بلغ عدد متابعي مسار الطائرة زهاء 100 ألف شخص في نفس اللحظة.

وبحسب موقع “Flight radar24” الخاص بتتبع مسار الرحلات الجوية عبر العالم، فإن عدد متابعي مسار الطائرة التي انطلقت من مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، بلغ في إحدى اللحظات أزيد من 98 ألف متابع في نفس اللحظة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور ومنشورات حول تتبع مسار الطائرة، في وقت احتشد فيه عشرات الآلاف من المغاربة في شوارع العاصمة الرباط استعدادا لاستقبال أبطال المغرب.

وكان الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته من أجل تخصيص استقبال للمنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وسيحظى باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط سلا، حوالي الساعة الخامسة مساء.

وسيمر موكب أسود الأطلس بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نونبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء.

وسيصل أسود الأطلس في النهاية إلى القصر الملكي، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم، وفق بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد خصصت، بروتوكولا للأمن والسلامة لتأمين الاحتفالات الجماهيرية المنتظرة بمناسبة وصول المنتخب الوطني لكرة القدم إلى العاصمة الرباط.

وخصصت ولاية أمن الرباط أكثر من 8 آلاف عنصرا من الشرطة والقوة العمومية، لتأمين جنبات الطرق والممرات التي ستسلكها حافلة المنتخب المغربي، وستكون مهمتهم الأساسية هي توفير الأجواء الآمنة للاحتفال في أحسن الظروف، وضمان انسيابية السير وصون سلامة المواطنين.

يُشار إلى المنتخب الوطني المغربي سيحقق صعودا تاريخيا في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد إنجازه في كأس العالم قطر 2022، باحتلاله المركز الرابع في المحفل العالمي.

ومن المرتقب أن يصعد المنتخب المغربي، حسب موقع “فوتبال رانكينغ”، للصفّ الـ11 عالميا ليرتقي بـ11 مركزا مقارنة مع آخر تصنيف عالمي قبل نهائيات كأس العالم، وذلك في التصنيف العالمي للفيفا المرتقب الإعلان عنه رسميا في الأيام القليلة المقبلة.

وسيرفع أسود الأطلس رصيدهم للنقطة 1672 مستفيدا من أزيد من 108 نقاط بعد نتائجه المميزة في المحفل العالمي حيث كان يتوفر في التصنيف الأخير على 1564 نقطة، علما أن الكتيبة المغربية ضيّعت فرصة الدخول في قائمة العشر الأوائل بعد هزيمتها أمام كرواتيا في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والاكتفاء بإنهاء المونديال رابعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *