سياسة

ميارة يستقبل نظيره الموريتاني ويتفقان على تنظيم منتدى برلماني اقتصادي مشترك

أجرى رئيس مجلس المستشارين  النعم يوم الإثنين 19 ديسمبر 2022 بمقر المجلس، مباحثات مع  الشيخ أحمد بايه رئيس الجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة.

وشكل هذا اللقاء مناسبة هامة، حسب بلاغ لمجلس المستشارين، لاستعرض وشائج الأخوة الراسخة والروابط التاريخية المتينة والتقدير المتبادل الذي يجمع بين البلدين والشعبين، كما تناولا الدينامية المتميزة التي تعرفها العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والتي يرعاها قائدا البلدين الشقيقين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكدا الجانبان على أهمية دور برلماني البلدين في تعزيز وتوطيد مسار علاقات التعاون المثمر والبناء خدمة للمصالح المشتركة، وتوسيع آفاقها والارتقاء بها إلى مستوى شراكة شاملة، واعدة ونموذجية في المنطقة بما يستجيب لطموحات البلدين والشعبين الشقيقين.

وفي هذا الإطار، اتفق الجانبان على تجسيد مضامين مذكرة التفاهم الموقعة بين  رئيس مجلس المستشارين ورئيس الجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية بنواكشوط يوم الإثنين 18 يوليوز 2022، منها على وجه الخصوص تنظيم “المنتدى البرلماني الاقتصادي المغربي ـ الموريتاني” في بحر السنة القادمة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط تفعيلا للمادة الثانية من المذكرة التي سبق للجانبين أن وقعا عليها إثر زيارة السيد رئيس مجلس المستشارين على رأس وفد برلماني رفيع المستوى إلى الشقيقة موريتانيا خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 19 يوليوز 2022، وذلك بدعوة كريمة من معالي رئيس الجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

ويذكر ان النعم ميارة قام في الشهور الأخيرة بزيارة إلى جمهورية موريتانيا وصفت بالناجحة، إذ التقى رئيس البرلمان الموريتاني وأجرى سلسلة من اللقاءات مع مسؤولي الفرق البرلمانية وشخصيات سياسية ومدنية وثقافة بموريتانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *