سياسة

بعد الاندماج.. هؤلاء هم أعضاء المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار

صادق المجلس الوطني لحزب فيدرالية اليسار، الذي انتخبه المؤتمر الاندماجي لمكونات الفيدرالية نهاية الأسبوع الماضي، على لائحة أعضاء المكتب السياسي للحزب اليساري الذي حمل اسم “فيدرالية اليسار”.

وفي ما يلي لائحة أعضاء المكتب السياسي:

عبد السلام العزيز، فاطمة التامني، عبد الغني الراقي، يوسف بوشواطة، أمين الكوهن، يونس فراشين، محمد حطاطي لطيفة بوعبيد، الطاهر موحوش، سارة بنجيلالي، عبد السلام برماكي، عبد الصمد العقاني، محمد ماكري، خالد العلمي الهوير، أمين لقمان فخر الدين مطيع، محمد الساسي، مصطفى الشافعي، فاطمة الزهراء الشافعي، محمد حفيظ، مصطفى الشناوي، كمال السعيدي، عوض السباعي، يوسف الشاوي، زينب إحسان، منذر السهامي، خالد راحل، محمد العيساوي، عمر الحياني، فتح الله حفظي، حسن الصمدي، رشيد لمهرس، عبد الرحمن بنعمرو، عبد الرحمن بنحميدة، علي بوطوالة، منعم أوحتي، اليزيد البركة، صافي الدين الدبالي، عمار الوافي، محمد بوبكر، كلثوم مستقيم، زكية الشابي، لبيب بوكرين، عبد العاطي أربيعة، فاروق مهداوي، شهرزاد الكريني، محمد رقي، أحمد حلماوي، عبد الحميد لبيلتة، عبد الهادي الهيلالي.

وكان المؤتمر الاندماجي لفيدرالية اليسار قد صادق، السبت الماضي، على لائحة المجلس الوطني للحزب اليساري الكبير، كما صادق على وثائق المؤتمر، وهي أول خطوة عملية في طريق اندماج مكونات الفيدرالية.

المؤتمر الذي طبعه التوافق بين مكونات الفيدرالية الأربعة، أفرز مجلسا وطنيا يتكون من 436 عضوا، حيث يضم 135 عضوا عن حزب الطليعة الديموقراطي، ونفس العدد عن كل من حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، وتيار اليسار الوحدوي المنشق عن الحزب الاشتراكي الموحد.

ويضم المجلس الوطني كذلك 31 عضوا عما يسمى بالمكون الرابع، وهو مجموعة البديل التقدمي التي تتكون من فعاليات يسارية التحقت بالفيدرالية منذ الإعلان عن الاندماج وشاركت في التحضير لهذا الاندماج.

كما صادق المؤتمر أيضا على وثائق الحزب، وهي؛ ورقة الهوية والخط السياسي، وورقة التصور التنظيمي، والقانون الأساسي، وورقة البرنامج العام، وورقة العمل الجماهيري.

المؤتمر الاندماجي صادق كذلك على لائحة أعضاء لجنة التحكيم، وتتكون من كل من عبد العزيز النويضي، وعلال بلعربي، وعبد الغني عارف، وعبد الكبير مومن، وفؤاد عبد المومني، وعبد اللطيف بلحسن، وإدريس جعيط، وبابا حميدة، وسعيدة وعيد.

كما صادق على لا ئحة أعضاء لجنة المراقبة المالية، وتضم كل من محمد العلوي، حمادي بلعياشي، وفوزي بوعروق، وسميهرو يوسف، والخلادي جمال الدين، ولحسن الأيوبي، وامبارك بوملحة، ورشيدة مجاطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *