مجتمع

البقالي ينتقد عجز الإعلام الرسمي في التعاطي مع إنجاز الأسود بالمونديال(فيديو)

انتقد عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عجز الإعلام الرسمي عن تسويق صورة المغرب عالميا، والدفاع عن مصالحه، ومنافسة الإعلام الأجنبي، مضيفا أن تعاطيه مع إنجازات المنتخب الوطني الأخيرة في مونديال قطر، دليل على هذا العجز، الذي يكاد يكون بنيويا.

وأضاف البقالي خلال اللقاء الدراسي المنظم بمجلس النواب، الأربعاء، بمناسبة مرور عشر سنوات على الحوار الوطني حول “الإعلام والمجتمع”، أن هذا الأمر يسبب الإحراج “فأحيانا حين نشاهد مواد إعلامية من طرف قنوات موجهة للضرب في مصالحنا الوطنية، ونعلن رفضنا للتدخل في شؤوننا الداخلية”.

وزاد بالقول: “نصطدم بسؤال مؤرق: أين هو الإعلام العمومي الذي يستفيد من إمكانيات مالية محترمة في المنافسة و في الدفاع عن مصالح البلاد؟”، مضيفا أن الإعلام الرسمي «إعلام لا يتجاوز مستوى رجع الصدى الرسمي”.

وأكد أن “الخدمة المجتمعية للإعلام، هي للأسف خدمة متواضعة جدا”، مضيفا أنه “سواء تعلق الأمر بالقنوات التلفزية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أو بوكالة المغرب العربي للأنباء، فإننا أمام وضعية غريبة ومثيرة تكشف عن منسوب عالي من العجز”.

وشدد نقيب الصحافيين على أن “الإشكال لا يرتبط بالأشخاص، ولا يمكننا أن نبخس الجهود التي تبذل ولا التضحيات الجسيمة التي يقدمها العاملون في هذا المؤسسات من صحافيين وإداريين وتقنيين وغيرهم كثير، بل إن الإمر بتعلق بالسياسات العمومية في مجال الإعلام، وبصلابة الإرادة الرسمية في هذا القطاع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *