سياسة

الحكومة تعلن عن سياسة ترويجية جديدة لاستثمار إشعاع أسود الأطلس في مجال السياحة

أعلنت الحكومة، الأربعاء، عن إعداد سياسة ترويجية لاستثمار الإشعاع الذي خلفه أداء المنتخب المغربي لكرة القدم، في نسخة كأس لعالم لهذه السنة بقطر، في مجال السياحة.

وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي، مصطفى بايتاس، إن الحكومة ستعمل على إعداد سياسة ترويجية جديدة لاستثمار العائد المعنوي والعائد الترويجي لأسود الأطلس لاستقطاعب عدد كبير من السياح.

وأضاف المسؤول الحكومي أن مواطني العديد من الدول أصبحوا اليوم يبحثون عن المغرب في محركا البحث على الأنترنت، “وهي دول لم يكن يتوجه لها مجهود ترويجي، من قبيل الولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين ودول بأمريكا اللاتينية وبعض دول آسيا”.

وقال المتحدث “هذا الأداء المبهر دفع الحكومة على الانفتاح على هذه الفضاءات، خاصة دول أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وبعض دول آسيا”، مضيفا “سنحافظ على المجهود الترويجي الموجه للوجهات الكلاسيكية. وسيتم إعداد سياسة ترويجية جديدة لاستثمار العائد المعنوي والعائد الترويجي للمنتخب لاستقطاب عدد سياح أكبر”.

جدير بالذكر أن الأداء المبهر للمنتخب المغربي لكرة القدم خلال مونديال قطر 2022، أثار إعجاب مواطني الكثير من الدول؛ خصوصا الدول العربية ودول القارة الإفريقية وبعض الدول الإسلامية، الذين عبروا عن مساندتهم له. كما أثار أسود الأطلس فضول عدد من المواطنين بدول مختلفة، حيث بحثوا عن المغرب عبر محركات البحث بالأنترنت.

ويعد المنتخب المغربي لكرة القدم أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم، بحيث تمكن، في دور المجموعات، من تصدر مجموعته التي تضم كل من كرواتيا وبلجيكا وكندا، وبعد ذلك هزم المنتخب الإسباني في دور الثمن وبعدها المنتخب البرتغالي في دور الربع، قبل أن ينهزم أمام منتخب فرنسا في نصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *