مجتمع

الحكومة توضح بشأن حاملي “راميد” الذين لم يتم تسجيلهم في الـCNSS

كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الإشكال المتعلق بتأخر إلحاق المستفيدين من نظام المساعدة الطبية “راميد” بنظام التأمين الإجباري عن المرض.

وقال بايتاس خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء بالرباط، إنه يجب على المستفيدين السابقين من “راميد” الذين لم يتوصلوا بعد برقم تسجيلهم في التأمين الإجباري عن المرض، الاستفسار عن الأمر عبر قنوات التواصل الموضوعة رهن إشارتهم.

وأوضح  بايتاس أن “الأشخاص الذين لم تتغير بياناتهم (أرقام الهاتف) توصلوا برقم التسجيل في التأمين، ويتعين على من لم تتم موافاتهم بالمعطيات اللازمة الاتصال بالرقم الهاتفي أو الولوج إلى الموقع الإلكتروني المخصصين لهذا الغرض”.

وأشار المتحدث إلى هذه الفئة ستستفيد بكيفية تلقائية من نظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، مع احتفاظهم بجميع المزايا الممنوحة لهم في إطار نظام المساعدة الطبية “راميد”.

وأضاف أن الدولة ستتحمل المبلغ الإجمالي للاشتراكات في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك.

ويشمل نظام التأمين الإجباري عن المرض الأشخاص في وضعية هشاشة المستفيدين من “نظام راميد”، وذوي حقوقهم، وهم الزوج، الزوجة، الأبناء حتى بلوغهم 21 سنة، والأبناء حتى بلوغهم 26 سنة في حالة متابعة دراسات عليا، شريطة ألا يكونوا مستفيدين بصفة شخصية من نظام آخر للتأمين الصحي الإجباري.

ومن أبرز مزايا الانتقال من نظام “راميد” إلى نظام التأمين الإجباري عن المرض، الاستفادة من خدمات المؤسسات الصحية العمومية والتعويض عن مصاريف الأدوية والتحاليل، مع التعويض عن الاستشارات والخدمات الطبية في القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبدالوهاب
    منذ سنة واحدة

    بغيت نسول على راميد فقاش يوصلنى رقم تسجيل