مجتمع

تهمة “استغلال منصب” تلاحق برلماني بطنجة و”أرض بـ6 ملايير تفضحه”

ذكر مسؤول بجماعة طنجة رفض الكشف عن هويته في حديث مع “العمق”، أن نائبا برلمانيا بالمدينة ينتمي إلى حزب الأغلبية الحكومية اشترى بقعة أرضية تناهز 2 هكتار بالقرب من معمل “كوكا كولا” المتواجد بنفوذ تراب مقاطعة طنجة المدينة.

وأوضح المصدر ذاته أن المعني بالأمر تلقى وعودا من طرف الوكالة الحضرية وجماعة طنجة بتغيير تصميم البناء في هذه المنطقة من عمارات تتكون من 4 طوابق إلى عمارات مسموح فيها بناء 7 طوابق بخلاف العمارات المجاورة.

وأضاف المصدر ذاته أن الوعود تحولت إلى واقع ملموس بعد التأشير على تصميم البناء أمام دهشة واستغراب عدد من المهتمين بالشأن العقاري في المدينة.

واتهم المصدر الجماعي الوكالة الحضرية وجماعة طنجة بممارسة سياسة المصالح المتبادلة في التعامل مع ملفات العقار، بدل تغليب المصلحة العامة والحكامة في تدبير الشأن المحلي.

وقدّرت مصادر خاصة سعر البقعة الأرضية التي اشتراها هذا البرلماني بستة ملايير سنتيم، في حين ستدرّ عليه أرباح مضاعفة 3 مرات بعد السماح له ببناء طوابق إضافية أمام صمت غير مفهوم للسلطات المعنية، يضيف المصدر ذاته.

وجدير بالإشارة إلى أن النائب البرلماني صار حديث كل لسان بمدينة طنجة منذ انتخابه عضوا في البرلمان في الولاية الإنتدابية الحالية، حيث تورط في استغلال منصبه للظفر بعدة صفقات مشبوهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *