مجتمع

سائق “طاكسي” بمراكش يضاعف التسعيرة على يوتبر بريطاني ويجد نفسه مفضوحا أمام الملايين

احتسب سائق سيارة أجرة بمراكش على سائح أجنبي سعر 350 درهما، مقابل نقله من مطار مراكش المنارة الدولي إلى ساحة جامع الفنا، دون أن يدرك أن أمره سيصبح موضوع فضيحة عالمية على حسابات صانع محتوى اسمه “سيمون ويلسون”، ويتابع ملايين المشاهدين عبر العالم.

وطالب السائق من السائح مبلغ 350 درهما في الوقت الذي تحدد السلطات المختصة سعر 70 درهما بالنسبة لسيارة الأجرة الصغيرة و100 درهم للكبيرة، من مقابل نقل الركاب المغاربة والأجانب من وإلى مطار مراكش المنارة الدولي في اتجاه جميع أنحاء المدينة الحمراء.

الأكثر من ذلك، وثق صانع المحتوى القصة بفيديو قصير نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعها أكثر من 8 ملايين شخص عبر مختلف المنصات، وكشف مطالبته من طرف سائق سيارة الأجرة بمبلغ 350 درهم قبل صعوده في مطار مراكش، ثم أعطاه 400 درهم عند الوصول إلى ساحة جامع الفنا، فأبدى السائق امتناعا جزئيا عن إرجاع 50 درهما قائلا له “50 درهما من أجلي”، لكن السائح أصر على استرجاعها.

واختار ويلسون لمقطع الفيديو الذي عرف انتشارا على مواقع التواصل الاجتماعي عنوان “مراوغة سائق تاكسي مغربي احتيال”، معتقدا أن الاحتيال الذي قام به سائق سيارة الأجرة يقتصر على محاولته الامتناع عن إرجاع 50 درهما ولم يدر أن السعر المحتسب يشكل احتيالا أكبر.

وأعاد الفيديو إلى الأذهان قصص النصب ورفع التسعيرة التي يعاني منها الأجانب من طرف بعض المنتسبين لقطاع سيارات الأجرة بالمغرب، حيث يعمدون إلى فرض تسعيرات خاصة على الأجانب مخالفة للتسعيرات التي تحددها السلطات المختصة، الأمر الذي يؤثر سلبا على صورة السياحة بالمغرب.

@simonjwils Was this a scam or is he just cheeky? 🇲🇦 #simonwilson #travel #morocco #morocco🇲🇦 #taxi #scam #touristtrap #touristvslocal #crazy #scammer ♬ original sound – Simon Wilson

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد اللطيف محمد
    منذ سنة واحدة

    بين سائقي الطاكسيات بمراكش هناك الإنسان المخلص والذي يخاف الله وهناك المخادع المحتال وانا تعاملت مع الصنفين

  • محمد جنوب شرقي
    منذ سنة واحدة

    مثل هدا السائق يجب منعه من ممارسة هده المهنة وسحب رخصة النقة منه ...نتمنى أن يتحرك القضاء في هدا الملف ومعاقبة هدا الشخص..

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    كيف يعقل ان يغلق سائق الطاكسي أبواب السيارة ويسال أين أنت ذاهب القانون هو ان الطاكسي رهن إشارة الزبون في اي منطقة داخل المدار الحضري وليس له الحق في إختيار الوجهة التي يريدها السائق يمكن ان أقول أن 90٪ من الطاكسيات يحترفون النصب والاحتيال بطرق مختلفة بالإضافة إلى إختيار الزبون الاجنبي على المغربي يتعين خلق هاتف خاص للشكايات ضد كل سائق طاكسي خالف عرف واخلاق مهنة الطاكسي

  • احماد
    منذ سنة واحدة

    هل لا طرحت هذه القضية بعلاقتها مع دين الله في ما يخصص الحلال و الحرام. امن انها لو طرحة في نطاق الحلال و الحرام في شرع الله، لاتعظ الكثير منا و نعلم جيدا اننا و ان ابتعدنا قليلا عن دين الله الا ان كثيرا منا عنده وازع دين يكبح جماحه، و يجعله يعيد التفكير. ابتعاد العلماء عن الميدان و محاولة ابعاد الاسلام عن الواقع هي في الحقيقة عملية لتجهيل الناس و جعلهم ماديين الى ابعد ما يكون، ما يجعلنا نرى و نعيش هذا الجشع و كفران النعم و كل الموبقات التي يعاني منها مجتمعنا، لا حل لكل ذلك الا في تعليم المسلمين دينهم، و المعاملات الاسلامية بينهم كمسلمين و مع غير المسلمين، يا ولات الامور و يا سياسيون تعلموا الاسلام، ففيه خير كثير لكم قبل غيركم، لا تحكموا على دين الله كما حكم عليه من علمكم السياسة و انتم تتحدثون العربية و الدارجة و انتم اقرب اليه من ان يعلمكم من هم بعيدون على الثقافة و اللغة و ابعد ما يكونون من الاسلام. يا ايه الشعب المسلم عليكم بسورة القلم ففيها وجوب القراءة و التعلم على كل مسلم و لابد ان تعلموا انكم مطالبون بتعلم الاسلام قبل كل شيء

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    Il

  • كريم حربي
    منذ سنة واحدة

    فضحه ربه اغلب ساءقين طاكسيات بمراكش محتالين وجشع وطمع حتى داخل مراكش اذا شافك اجنبي طفى الكوندور .

  • simoulay lemarocain
    منذ سنة واحدة

    l'arnac et la tromperie c'est la spécialité de Marrakech, ce n'est pas pour rien qu'on l'appelle arnakech