مجتمع

متقاعدو شركة “ليديك” بالبيضاء ينتفضون ضد اقتطاعات مالية دامت 12 سنة (فيديو)

متقاعدو شركة ليدك يحتجون بعد حرمانهم من حقهم

حج صباح اليوم الخميس العشرات من متقاعدي شركة توزيع الماء والكهرباء “ليديك” بالدار البيضاء، إلى ساحة الأمم المتحدة، يصرخون للحصول على حق “حرمته من الشركة، رغم إقراره لهم من طرف حكومة الملك منذ 2011″، حسب تصريحاتهم.

وقال متقاعدو “ليديك”، في تصريحات غاضبة لجريدة “العمق”، إن الشركة لم تعطهم حقهم “المتمثل في زيادة 25 أبريل 2011 التي أقرتها حكومة صاحب الجلالة، رغم الاقتطاعات التي تم خصمها من طرف الشركة المعنية للمتقاعدين حينما كانوا مزاولين”.

وشدد المحتجون، على أن هذه الاقتطاعات بدأت من 900 إلى حدود 1200 درهم، بحسب درجة المتقاعد حينما كان مازال مزاولا لمهامه بالشركة المذكورة، ولم يحتسب لهم في معاشاتهم بعد التقاعد، مبلغ 600 درهم.

وطالب المعنيون في تصريحاتهم، بتدخل السلطات المعنية، لدى شركة توزيع الماء والكهرباء بالدار البيضاء، لتمكينهم من حقهم، بعدما حرموا منه حوالي 12 عاما، وشدد أحد المتقاعدين، بأن مجلسهم النقابي يخوض مفاوضات مع السلطات المعنية “لاسترجاع حقهم المسلوب”.

جدير بالذكر، أن هؤلاء المتقاعدين لشركة توزيع الماء والكهرباء بالدار البيضاء “ليديك”، يخوضون احتجاجات مفتوحة بالدار البيضاء، انطلقت منذ تاريخ 13 دجنبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *