أخبار الساعة، سياسة

لقاء عمل بين مورو وبنعلي حول تدبير الموارد المائية والطاقية والبيئية

عقد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الأربعاء، لقاء عمل مع ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، بمقر الوزارة بالرباط.

وأوضح بلاغ لجهة الشمال، أن هذا اللقاء يأتي في إطار ترسيخ مبدأ الشراكة والتعاون بين مجلس الجهة والقطاعات الحكومية، ومن أجل ضمان التكامل والالتقائية بين البرامج القطاعية والترابية.

وحضر هذا الاجتماع عن مجلس الجهة، نواب رئيس المجلس عبد اللطيف الغلبزوري ورفيق بلقرشي والعربي المحرشي، بجانب ربيع الخمليشي، المدير العام للمصالح، وهشام بوزيان، مدير التخطيط والتنمية الجهوي، فيما حضر عن الوزارة محمد بن يحيا، الكاتب العام للوزارة، ومدراء ومسؤولي الوزارة.

وبحسب المصدر ذاته، فقد شكل الاجتماع مناسبة لمناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف تدبير الموارد المائية والطاقية والبيئية وبرامج العمل المناخي، في ظل تحيين الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

وشدد الطرفان على أهمية وضع استراتيجية للتعاون قادرة على تحقيق الالتقائية على المستوى الترابي وتجعل من الجهة مجالا لتحقيق نجاعة وفعالية مشاريع وبرامج المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة والعمل المناخي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *