مجتمع

مراكش.. حاوية أزبال في باب مدرسة “نموذجية” تثير حفيظة أولياء التلاميذ

حاوية أزبال بمراكش

طالبت جمعية آباء وأولياء تلاميذ المدرسة الابتدائية أبي هريرة، التي سبق تصنيفها من طرف وزارة التربية الوطنية “مدرسة نموذجية”، بإزالة حاوية نفايات من مام الباب الرئيسي للمؤسسة التعليمية، مشددة على أن الروائح الكريهة المنبعثة منها “تهدد سلامة التلاميذ وأولياء أمورهم”.

وقالت الجمعية في مراسلات موجهة إلى كل من رئيس مقاطعة المنارة، وقائد الملحقة الإدارية أزلي، ومدير شركة “ميكومار” المكلفة بتدبير قطاع النظافة بمقاطعة المنارة، “إن وجود حاوية النفايات الموضوعة أمام الباب الرئيسي لدخول وخروج تلاميذ المؤسسة يشكل ضررا كبيرا بهدد صحة وسلامة التلاميذ وأولياء أمورهم”.

وتابعت الجمعية “إن وجود هذه الحاوية في هذا المكان الحساس يجعل التلاميذ عرضة للعديد من الأمراض، ناهيك عن الروائح الكريهة التي تنبعث منها وتصل إلى داخل الأقسام المجاورة للباب”، مشيرة إلى أن “المكان الموضوعة به الحاوية يعتبر كذلك مكان تجمع اولياء مور التلاميذ الذين ينتظرون أطفالهم الصغار عند الخروج”.

وطالبت المرسلات التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخ منها، بـ”رفع هذا الضرر القائم وذلك بإبعاد حاويات النفايات عن محيط المؤسسة حفاظا على صحة وسلامة التلاميذ وأولياء امورهم وإسهاما في توفير المناخ الصحي للأطر التربوية من أجل البذل و العطاء”.

وبالرغم من كون المراسلات موقعة بتاريخ 24 أكتوبر 2022، أي قبل شهرين، مازالت الوضعية أمام المدرسة الابتدائية المذكورة كما هي ولم يتم التدخل لتغيير مكان الحاوية الموضوعة بمدخل المدرسة الابتدائية المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • MRHABBAR ABDELMOULA
    منذ سنة واحدة

    لين ستوضع هاته الحاويات ساكنة المنازل و العمارات والفيلا تبعدها اعطينا الحل اسيدي سير شوف أوربا الحاويات كبيرة موضوعة أمام المنازل

  • MRHABBAR ABDELMOULA
    منذ سنة واحدة

    لين ستوضع هاته الحاويات ساكنة المنازل و العمارات والفيلا تبعدها اعطينا الحل اسيدي سير شوف أوربا الحاويات كبيرة موضوعة أمام المنازل