أخبار الساعة، مجتمع

إيداع شرطي بسجن ورزازات بعدما أطلق النار على رئيسه بمطار زاكورة

علمت جريدة “العمق”، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة ورزازات، قرر متابعة مفتش شرطة ممتاز يعمل بمفوضية أمن زاكورة في حالة اعتقال، حيث تمت إحالته أمس الأحد على السجن المحلي لورزازات، في انتظار تعيين أولى جلسات محاكمته.

وبحسب مصادر الجريدة، فإن قرار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة ورزازات، يأتي من أجل خطورة الأفعال المنسوبة للمتهم المنتمي لمصلحة الإستعلامات العامة بمطار زاكورة المعروفة اختصارا بـ”الـRG”، بعد تورطه في إطلاق النار على رئيسه في العمل، ما أدى إلى إصابة الأخير بجروح على مستوى حاجبه الأيسر، وذلك مساء الخميس الماضي.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمدينة زاكورة، قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لمفتش شرطة ممتاز يعمل بمطار زاكورة، والذي يشتبه في تورطه في تعريض رئيسه في العمل لاعتداء باستعمال السلاح الوظيفي.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فقد سجل رئيس مفوضية الشرطة بمطار زاكورة إخلالات مهنية في حق مفتش الشرطة الممتاز المشتبه فيه، الذي خرق واجبات الانضباط واستخدم سلاحه الوظيفي بشكل غير مشروع، متسببا في إصابة رئيسه في العمل بجرح على مستوى حاجبه الأيسر بواسطة عيار ناري.

وتم تجريد الموظف المشتبه فيه من سلاحه الوظيفي وإيداعه رهن تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات والخلفيات المحيطة بهذا الحادث، وفق البلاغ ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *