أخبار الساعة، مجتمع

إصابة عشرات الركاب في اصطدام حافلة للنقل الحضري بنخلة بأكادير

أصيب عشرات الأشخاص بجروح متفاوتة الخطورة إثر تعرض حافلة للنقل الحضري لحادثة سير خطيرة، وقعت مساء الأحد على مستوى شارع محمد الخامس بمدينة أكادير .

ووفق المعلومات المتوفرة، فإن الحادثة، نجمت عن اصطدام حافلة تابعة لشركة “ألزا” مكتظة بالركاب، بنخلة على قارعة الطريق بالقرب من مدارة “أكادير باي”، ما خلف إصابة 31 شخصا على الأقل، وخسائر مادية كبيرة في الحافلة.

و كشف مصدر مسؤول في حديثه مع جريدة “العمق المغربي”، أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة ولا تدعو للقلق، مشيرا إلى أن والي جهة سوس ماسة، احمد حجي، قام بزيارتهم بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني، وأعطي تعليماته بضرورة تمكينهم من العناية الطبية اللازمة.

وأضاف ذات المصدر، أن السبب الرئيسي في هذا الحادث المروري لازال قيد التحقيق، إلا أن الأبحاث الأولية تشير إلى إن السائق فقد على ما يبدو التحكم في الحافلة أثناء سيرها في الشارع المذكور، نتيجة حدوث عطل ميكانيكي محتمل فيها، الأمر الذي أدى إلى اصطدامها بنخلة بمحاذاة الطريق.

ويشار إلى أنه فور إشعارها بالواقعة حلت السلطات المحلية ومصالح الأمن الو بعين المكان٫ حيث باشرت تحقيقاتها الرامية إلى تحديد ظروف وملابسات هذا الحادث المروري٫ في الوقت الذي جرى فيه نقل الجرحى والمصابين صوب المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *