أخبار الساعة، سياسة

مياد يتعهد بالارتقاء بوزارة العدل إلى مصاف إدارات الدول المتقدمة (فيديو)

الكاتب العام لوزارة العدل عبد الرحيم مياد

محمد الصديقي – صحافي متدرب

عبر الكاتب العام لوزارة العدل عبد الرحيم مياد، عن التزامه ببذل جهد كبير على مستوى الإدارة المركزية حتى ترقى إلى مصاف الإدارات المعهودة في الدول المتقدمة.

وتعهد ببذل الجهد الكبير في التعامل مع المؤسسات ومتطلباتها، خاصة منها العلاقة التي تجمع الوزارة مع الفاعلين الإداريين الداخليين وعلى رأسهم النقابة المهنية ومتطلباتها “المشروعة”. كما تعهد بالسعي في تحقيق الوضعية المريحة للموظفين داخل المحاكم وداخل الإدارة.

وقال مياد في تصريح لجريدة “العمق”، خلال حفل تنصيبه كاتبا عاما لدى وزارة العدل، إن الهدف الأول والأخير للعدالة هو خدمة المواطن، من خلال تقريب القضاء من المواطن ومن المتقاضين، وتمكين المتقاضين من حيازة حقوقهم على الوجه المأمول وفي ظل ظروف مريحة، ووفق أيسر الطرق.

وأوضح مياد أن التعامل مع المحاكم كونها تجمع بين القضاة وبين المتقاضين من جهة، وما بين القضاة ومساعدي القضاء من جهة ثانية يقتضي هو الآخر بذل الجهد وضرورة العمل الجاد وتبني رؤية مستقبلية إيجابية.

وأعرب عن تشرفه بحفل التنصيب الذي احتضنه مقر وزارة العدل، اليوم الإثنين، بحضور وزير العدل،  عبد اللطيف وهبي، والرئيس المنتدب لدى المجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النبوي، ووسيط المملكة، محمد بن عليلو، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، الحسن الداكي.

وأضاف الكاتب العام لوزارة العدل، أن حضور هذه التمثيليات يحمل دلالات ومعاني عميقة ويؤكد على ضرورة التعاون في مجال العدالة عملا بتعليمات وتوجيهات الملك محمد السادس.

وكان مجلس الحكومة قد صادق على مقترح تعيين عبد الرحيم مياد كاتبا عاما بوزارة العدل، خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 1 دجنبر 2022، تطبيقا لمقتضيات الفصل 92 من الدستور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *