مجتمع

فتح المنطقة الخضراء في “كوب 22” للعموم (صور)

عكس اليوم الأول من المؤتمر العالمي للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة “كوب 22″، فتحت اللجنة المنظمة باب ولوج المنطقة الخضراء لعموم المواطنين الراغبين في ذلك، شريطة الإدلاء بالبطاقة الوطنية.

وتضم المنطقة الخضراء ثلاث فضاءات كبرى موزعة بين المؤسسات الرسمية والهيئات الخاصة إضافة لهيئات المجتمع المدني، وتضم معارض مختلفة تتمحور جميعها حول قضايا البيئة والمناخ ومدارسة سبل الحد من الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري الذي يهدد مستقبل الكرة الأرضية.

كما تشهد المنطقة الخضراء الخاصة بالأنشطة الموازية العديد من الندوات والموائد المستديرة على مدار اليوم، يشارك في تنشيطها عدد من الخبراء والمهتمين من داخل المغرب ومن خارجه.

وعلمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن ولوج المنطقة الخضراء سيبقى مفتوحا للجميع إلى غاية نهاية الأسبوع، حيث يرتقب أن يحصر في المشاركين المسجلين والذين حصلوا على الاعتماد سابقا ابتداء من يوم الاثنين المقبل، بسبب الإجراءات الأمنية التي سترتفع بالتزامن مع وصول مسؤولي الدول والحكومات للمشاركة في أشغال “كوب 22”.

وتضم قرية المناخ المتواجدة بباب إيغلي بمراكش والتي تحتضن أشغال “كوب 22″، فضاءين اثنين، يضم الأول (المنطقة الزرقاء) الأشغال الرسمية للمؤتمر العالمي، ولا يسمح بولوجه إلا للمشاركين والصحافيين المعتمدين من الأمم المتحدة، فيما خصص الثاني (الفضاء الأخضر) للأنشطة الموازية للمؤتمر.