فيديوهات، مجتمع

اختتام حملة مناهضة العنف ضد النساء.. وحيار: التفاعل كان واسعا (فيديو)

فيديو: ياسين السالمي

أعلنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، عن نجاح الحملة الوطنية التحسيسية لوقف العنف ضد النساء والفتيات بالمغرب، في دورتها العشرين، مشيرة إلى أن الحملة تلامس الحياة العامة للكثير من الأشخاص.

جاء خلال فعاليات اليوم الاختتامي للحملة الوطنية لمحاربة العنف ضد النساء الذي نظمته وزارة التضامن والحماية الاجتماعية والأسرة بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الثلاثاء، بقصر المؤتمرات أبي رقراق بمدينة سلا.

وقالت الوزيرة في تصريح لجريدة “العمق”، إن الحملة التي كان شعارها هذه السنة “محاربة العنف الرقمي ضد النساء والفتيات”، عرفت تنظيم أزيد من 350 نشاطا في جميع جهات المملكة، بعدد مشاركين فاق 72 ألف.

وأضافت أن الفيديو الذي تم إعداده حول محاربة العنف ضد النساء وصل لأكثر من مليون مشاهدة، وأزيد من 70 ألف تفاعل، وأن الشعارات الرقمية للحملة حظيت هي الأخرى بمتابعة مهمة جدا.

وشدد الوزيرة على أن مواصلة العمل على محاربة العنف ضد النساء والفتيات لا ينبغي أن يكون فقط خلال أيام الحملة الأممية، ولكن طيلة أيام السنة.

وأعربت الوزيرة عن شكرها لجميع الفاعلين الذي انخرطوا في إنجاح هذا الورش، من قطاعات حكومية ومؤسسات وطنية وجمعيات، وعلى رأسهم مؤسسة التعاون الوطني، ومؤسسة الوكالة للتنمية الاجتماعية، والمعهد الوطني للعمل الاجتماعي، ووسائل الإعلام.

وأوضحت أنه تم التوصل من خلال الأنشطة إلى مجموعة من التوصيات، بجانب توصيات أخرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمراسلات المباشرة الوافدة من طرف المنظمات النسائية.

وأكدت الوزيرة على أهمية هذه التوصيات، مشيرة إلى أنه يتم إلحاقها بالتوصيات العامة التي ستقوم الوزارة بالاشتغال عليها بشكل جماعي خلال السنة المقبلة، سعيا لتنزيل مقتضياتها.

وإلى جانب كلمة وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عرف الحفل الختامي خطابات لعدد من المتدخلين، من بينهم ممثلين عن صندوق الأمم المتحدة للسكان، وممثلين عن “إعلان مراكش لوقف العنف ضد النساء والفتيات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *