أخبار الساعة، اقتصاد

3 مشاريع ضمن خطة تزويد مراكش بالماء الشروب ومياه السقي 

كشف لقاء على مستوى ولاية جهة مراكش آسفي، عن ثلاثة اتفاقيات ضمن خطة عمل تزويد مدينة مراكش ونواحيها بالماء الصالح للشرب ومياه السقي، ضمن برنامج 2020- 2027.

الاتفاقيات الثلاثة، جاءت في إطار مواجهة الجفاف الذي شهدته العديد من المدن والمناطق بجهة مراكش آسفي، بعد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التي عقدتها لجنة التتبع والزيارات لمختلف أقاليم الجهة لتدارس وضعية المياه فيها.

ويشمل الإجراء لأول، اتفاقية خاصة بالتدابير المستعجلة والمهيكلة بجهة مراكش آسفي، والثانية يتعلق باتفاقية خاصة بإنشاء السدود الصغرى والبحيرات التلية بالجهة، فيما يروم الاتفاقية الثالثة تزويد مراكز ودواوير الجهة بالماء الصالح للشرب.

كما تطرقت مداخلات اللقاء الجهوي إلى أهمية محور الماء في الجهة، والجهود المبذولة لإنجاز المشاريع المبرمجة موضوع الاتفاقيات الموقعة، في أحسن الظروف وفق برمجة عملية، تسعى لتسريع إخراجها للوجود.

هذا وثمن اللقاء المقاربة التشاركية والمندمجة في هذا الإطار، داعيا إلى ضرورة مواصلة العمل بهذه المنهجية وتكثيف الجهود لاستكمال كافة الدراسات المتبقية المرتبطة بهذه المشاريع  قصد تسريع الإنجاز في أقرب الآجال من أجل تمكين الساكنة من ضمان التزود بالماء الصالح للشرب خاصة  في هذه الظرفية المناخية الصعبة التي تجتازها بلادنا.

تجدر الإشارة أن لقاء تدارس تقدُّم المشاريع المعنية ببرنامج الماء، جرى أمس الثلاثاء، بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، وترأسه والي الجهة، كريم قسي لحلو، إلى جانب رئيس الجهة، سمير كودار، بحضور عمال الأقاليم، إضافة إلى مسؤولين بقطاعات ذات الصلة المشاريع الثلاثة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *