خارج الحدود

نتنياهو يحصل على ثقة الكنيست.. ويتعهد بمواصلة السلام مع الدول العربية

حصلت حكومة نتانياهو، اليوم الخميس، على 63 صوتا من أصل 120 صوتا هم إجمالي أعضاء الكنيست الإسرائيلي، فيما عارض تشكيلها 54 عضوا، لتحصل بذلك على ثقة برلمان الدولة العبرية.

وينص القانون في إسرائيل على أن تباشر الحكومات أعمالها في حال حصلت على أصوات 61 عضوا في الكنيست، تطبيقا للقاعدة السياسية (%50+1).

وفي أعقاب ذلك أدى نتنياهو، الأكثر جلوسا في السلطة في إسرائيل، االيمين الدستورية لتولي رئاسة الحكومة الـ37 في تاريخ إسرائيل.

واستبق رئيس الوزراء الإسرائيلي منح الثقة بإعلان الخطوط الرئيسية لحكومته التي توصف على أنها الأكثر تشددا في تاريخ البلاد، والمتمثلة في وقف محاولات إيران لتطوير سلاح نووي، وضمان التفوق العسكري لإسرائيل في المنطقة.

كما قال نتيناهو إنه سيعمل على تطوير كل الفئات في الدولة، بما يشمل مشاريع المواصلات في الدولة مثل قطار من كريات الشمال في أقصى الشمال حتى الجنوب، لتقريب الريف من المدن، وتوسيع دائرة السلام مع الدول العربية من أجل إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وتعهد نتانياهو بإعادة الاستقرار إلى الحياة السياسية في الدولة العبرية، التي شهدت 5 انتخابات خلال أقل من 4 سنوات، آخرها في نوفمبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *