آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

هكذا نعى نجوم العالم الأسطورة بيليه

محمد الصديقي – صحافي متدرب

أضحى خبر وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلي “بيليه” كأنه لحظة فارقة في تاريخ المستديرة، إذ ما إن أكدت كيلي ناسيمنتو ابنة بيليه رحيل والدها “دسون أرانتيس دو ناسيمنتو” ليلة أمس، حتى سارع نجوم العالم من سياسيين، ورياضيين، ورجال إعلام لنعي الجوهرة السمراء.

فكتب الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا عبر حسابه الرسمي بتوتير: “لم يكن هناك رقم 10 بقيمة وقامة بيليه، شكرا يا بيليه”.

في حين قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر حسابه الشخصي: “اللعبة، الملك، الخلود”.

وغرد الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على تويتر بالقول: “ينعي الاتحاد الدولي لكرة القدم وكل عالم كرة القدم وفاة الملك الأبدي”. وأضاف “أرقد بسلام يا بيليه. تعاطفنا مع عائلتك وأصدقائك وكل من استمتع بمشاهدتك وأنت تلعب.”

ونشر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بياناً جاء فيه: “كان بيليه أكثر بكثير من أعظم رياضي في كل العصور، كان ملك كرة القدم لدينا. هو الأساس الأول للبرازيل المنتصرة، التي لم تكن تخشى الصعوبات”.

وأضاف البيان: “يأسف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لوفاة إديسون أرانتس دو ناسيمنتو، بيليه، هذا الخميس، في مستشفى ألبرت أينشتاين، في ساو باولو”.

وكتب كريستيانو رونالدو عبر أنستغرام “تعازي الحارة للبرازيل بأسرها، ولا سيما لأسرة السيد إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو، مجرد وداع للملك الأبدي، بيليه، لن يكون كافيا أبداً للتعبير عن الألم الذي يعانق عالم كرة القدم بأسره حاليا”.

وأضاف رونالدو: “كانت المودة التي أظهرها لي بيليه متبادلة دائما، ستعيش ذكراه إلى الأبد في كل واحد من عشاق كرة القدم، أرقد بسلام يا بيليه”.

واكتفى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالقول: أرقد بسلام.

أما عن كيليان مبابي لاعب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان فقال: “لقد غادرنا ملك كرة القدم، لكن إرثه سيظل خالدا للأبد”.

وبخصوص روبرت ليفاندوفسكي فقال هو الأخر: “أرقد في سلام،… لقد خسر عالم كرة القدم بطلاً”.

وكتب لاعب كرة القدم النرويجي إرلينغ هالاند: “كل ما ترى أي لاعب يفعله، فعله بيليه أولاً”.

بدوره نعى نيمار جونيور، أسطورةَ البرازيل بقوله “قبل بيبله كانت كرة القدم مجرد رياضة، لكنه غير كل شيء، لقد حولها إلى فن، وأعطى صوتا للفقراء والسود”.

وبخصوص نجوم الساحة العربية فقد كتب النجم المغربي أشرف حكيمي: “شكرا بيليه إرثك سيظل خالدا”.

وتوفي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه عن عمر ناهز 82 عاماً بحسب ما أعلنت ابنته كيلي ناسيمنتو عبر حسابه في موقع “إنستغرام”.

كما أعلن مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو حيث كان يعالج أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، منذ أسبوع عن “تفاقم حالته السرطانية وحاجته إلى رعاية أكبر لعلاج الفشل الكلوي والقلب”.

يذكر أن “الملك” بيليه (82 عاماً) دخل إلى المستشفى في 29 نوفمبر لإعادة تقييم علاجه الكيميائي بعد اكتشاف ورم في القولون في سبتمبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *