آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بنمحمود: اللاعبون ضحوا بأنفسهم من أجل المنتخب ولا بديل عن التتويج بكأس إفريقيا

قال رشيد بنمحمود، مساعد مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، إن انضباط اللاعبين وقتاليتهم وتضحياتهم والدعم الجماهيري الكبير كان السر وراء الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأشاد بنمحمود، الذي حل ضيفا على المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء، صباح اليوم الجمعة، بحضور عامل عمالة آنفا ورئيس المنطقة الإقليمية الأمنية ومسؤولين ورياضيين وإعلاميين، بالانضباط والقتالية التي أبان عنها اللاعبون في جميع أطوار المونديال، فضلا عن تضحياتهم بالكبيرة للدفاع عن القميص الوطني على أحسن وجه.

وفي هذا السياق، أشار المتحدث ذاته إلى أن عددا من اللاعبين كانوا قد تعرضوا لإصابات، غير أنهم أصروا على اللعب والدفاع عن القميص الوطني، وهو الأمر الذي ظهر جليا في مباراة فرنسا حيث خاض القائد، رومان سايس اللقاء وهو مصاب إضافة لنصير مزراوي قبل أن تجبرهما الإصابة على عدم إكمال المواجهة.

كما نوه بنمحمود بالحضور الجماهيري المكثف من طرف الأنصار المغاربة في قطر، مؤكدا أن هذا الأمر شكل حافزا قويا للمنتخب للتنافس في المونديال، داعيا إلى مواصلة دعم العناصر الوطنية في مختلف مشاركاته المقبلة.

إلى ذلك، أكد مساعد الركراكي أن المنتخب الوطني بجميع مكوناته يهدف للظفر بكأس إفريقيا المقبلة المزمع تنظيمها مطلع سنة 2024 بساحل العاج، مشيرا إلى أن ما حققه أسود الأطلس في التظاهرة الكروية العالمية سيجعله مرشحا بارزا للمنافسة على اللقب القاري.

وشدد المتحدث ذاته على أن الاستقبال الذي خصصه الملك محمد السادس للنخبة الوطنية المغربية بعد عودتها من قطر سيظل راسخا في أذهان جميع مكونات المنتخب الوطني، معبرا عن أمله في أن تتواصل نجاحات الكرة المغربية وأن يكون مونديال قطر مجرد بداية.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي حقق إنجازا تاريخيا ببلوغ المربع الذهبي في نهائيات كأس العالم كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • يحيي
    منذ سنة واحدة

    بدأ رشيد بنمحمود في الاكتار من الخرجات الإعلامية و التصريحات التي قد تؤتر على مصلحة المنتخب الوطني مستقبلا. لا أظن أن هناك مساعد مدرب في العالم يقوم بهذا العدد من الخرجات الاعلامية في أيام معدودة. عليه أن يركز على المهمة التي اتي من أجلها لا أقل ولا اكتر. وشكرا