أخبار الساعة، منوعات

غرق قارب للهجرة غير النظامية يخلف وفاة 13 شخصا نواحي سيدي إفني

أفادت مصادر محلية أن 13 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم في حادث غرق قارب للهجرة السرية، صباح اليوم الجمعة، بمير اللفت إقليم سيدي إفني.

وأوضحت ذات المصادر، أن القارب التقليدي الذي كان يقل ما يقدر 40 مرشحا للهجرة غير الشرعية نحو جزر الكناري، غرق في مياه المحيط الأطلسي غير بعيد من شاطئ منطقة “إمي نتركا” التابعة للنفود الترابي لجماعة مير اللفت، ما خلف خسائر بشرية كبيرة تمثلت في وفاة 13 شخصا من بينهم إمرأة واحدة، بينما جرى إنقاذ 22 آخرين، فيما لازال 5 أفراد على الأقل في عداد المفقودين.

وأضافت نفس المصادر، أن السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي، حلت بعين المكان فور إشعارها بالواقعة حيت أشرفت على نقلت جثث الضحايا صوب مستودع الأموات بكل من مستشفى سيدي افني وكلميم، بالموازاة مع فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه الحادثة وتوقيف جل في المتورطين في هذه المأساة الإنسانية.

ويشار إلى أنه سبق للتنسيق الأمني بين مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية بسيدي افني، أن احبط العشرات من رحلات الهجرة غير النظاميةا نحو الجزر الإسبانية على مستوى مختلف الشواطئ التابعة للنفود الترابي للإقليم المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *