أخبار الساعة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

نادي التنس بأكادير على صفيح ساخن ومنخرطون ينشدون تدخل السلطات

كشفت مصادر مطلعة أن النادي الملكي للتنس بمدينة أكادير، يعيش في دوامة من المشاكل التسييرية، الشيء الذي دفع بمجموعة من منخرطيه لمطالبة السلطات الولائية بضرورة التدخل العاجل لوقف ما وصفوه بـ”نزيف الاختلالات” المسجلة فيه.

وطالب عدد كبير من منخرطي النادي المذكور، في مراسلة وجهوها إلى والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، بالتدخل الفوري لوضع حد لما اعتبروه “جملة من الاختلالات والخروقات القانونية والإدارية الرامية للاستيلاء على أموال النادي بطرق تحتيالية”.

وأكد الموقعون على المراسلة التي اطلعت عليها جريدة “العمق”، أن “الرئيس الحالي للنادي، أقدم على خلق شركات تجارية ويقوم بإبرام عقود كراء معها بأثمنة تفضيلية، وذلك خارج الضوابط القانونية المعمول بها في هذا الإطار” متهمين إياه “بالاستيلاء على بعض المرافق التابعة للنادي وتخصيصها لأغراض شخصية حيث يتصرف فيها تصرف المالك في ملكه”.

ووفق نفس المصدر، فإن المسؤول الأول عن هذا النادي الرياضي الفريد من نوعه بجنوب المملكة، “لجأ إلى تأسيس شركة أوكل لها أمر تسيير أنشطة الشبان داخل النادي و يقتسم أرباح هـذه الشركة مناصفة مع شخص آخر يدعى “ع.ا” .

وأوضح المنخرطون المشتكون، “أن رئيس الجمعية المسيرة للنادي المشار إليه، أقدم كذلك من تلقاء نفسه على تعديل القانون الأساسي، دون الرجوع للجمع العام الذي لم ينعقد منذ سنوات، ما خول له الحق في التصويت في الجموع العامة بمفرده ومن اعتبرهم المنخرطين النشيطين دون باقي المنخرطين في خلاف تام مع القانون 30/09 الصادر في الجريدة الرسمية الذي ينص على ضرورة توحيد القوانين الأساسية للنوادي الرياضية”.

وأبرز الغاضبون من الحالة التي وصل إليها نادي التنس بأكادير، في مراسلتهم للسلطات للولائية، “أن المعني، لم يعر أي اهتمام لمراسلة رئيس الجامعة الملكية للتنس التي دعا فيها جميع النوادي في ربوع المملكة إلى ضرورة تحيين قوانينها الأساسية حتـى تكون متلائمة مع القانون 30/09”.

وشددوا على “أن التقارير التي ينجزها المسؤول الرياضي المشار إليه، تغيب فيها الشروط الشكلية المطلوبة من الناحية القانونية، موضحين أن التقرير المالي الذي ينجزه لا يحمل بين طياته سوى عبارات وجمل مكتوبه باللغة الفرنسية دون ذكر أي رقم أو مبلغ خصوصا أن مداخيل النادي في غاية الأهمية”.

وكانت لجنة القوانين بالجامعة الملكية المغربية للتنس، قد طلبت مطلع الشهر الحالي جمعية النادي الملكي للتنس بأكادير بضرورة تحيين ملفها القانوني وموافاتها في أقرب الآجال بنسخة من القانون الأساسي للجمعية الرياضية مصادق عليه من طرف الجمع العام ويكون مطابقا للقانون الأساسي النموذجي الذي نص عليه القانون 30-09

كما طالبت اللجنة نفسها من رئيس النادي المذكور، بمحضر آخر جمع عام عقدته الجمعية، ويجب يتضمن المصادقة على التقريرين الأدبي و المالي والقانون الأساسي فضلا عن التقرير الأدبي و المالي لآخر جمع ووصل إيداع نهائي للملف القانوني للجمعية، مسلم من طرف السلطات المحلية، إضافة آلي لائحة أعضاء المكتب المديري الحالي للجمعية الرياضية وذلك في إطار تحيين بيانات الملف القانوني الخاص بالجمعيات الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *