مجتمع

البيضاء.. تدشين مشاريع لدعم ربات البيوت ودعم جمالية المعاريف مع رأس السنة

عبد الصادق مرشد رئيس مقاطعة المعاريف

دشن رئيس مقاطعة المعاريف بالدار البيضاء، عبد الصادق مرشد، حزمة من المشاريع مساء أمس الجمعة، تستفيد منها الساكنة.

وافتتح مرشد، قاعة متعددة الرياضات خاصة بالنساء ربات البيوت، وذلك بحضور منتخبين بجماعة الدار البيضاء، على رأسهم رئيسة الجماعة نبيلة الرميلي.

كما دشن رئيس مقاطعة المعاريف، النافورة العصرية بملتقى شارع بئر أنزران وشارع 9 أبريل، إلى جانب تدشين معلمة فنية تعكس الرمز الاعتباري لمنطقة المعاريف، الذي تعتبر من بين أرقى الأحياء بالدار البيضاء.

وفي هذا الصدد، صرح رئيس مقاطعة المعاريف عبد الصادق مرشد، لجريدة “العمق”، أن افتتاح مركز لدعم ربات البيوت، وافتتاح معالم تبرز جمالية منطقة المعاريف، تندرج في إطار طموح المجلس لخلق إشعاع للمنطقة، ودعم الرواج التجاري والسياحي بالمعاريف.

وأكد مرشد أن افتتاح القاعة الرياضية الخاصة بربات البيوت والنافورة العصرية، والمعلمة الفنية، تندرج ضمن الدفعة الأولى من المشاريع التي التزم بها مجلس مقاطعة المعاريف، الذي يشتغل على مشاريع أخرى ترقى إلى قيمة هذه المنطقة التي تعتبر قلب مدينة الدار البيضاء.

وشدد المتحدث، على أن افتتاح قاعة رياضية لربات البيوت بالمعاريف، تنسجم وطموح المجلس المنتخب، للنهوض بهذه الفئة الهشة من النساء، حيث تحتض هذه القاعة كذلك حضانة وملعبا للأطفال الصغار، الذين سيرافقون أمهاتهم، كما تنسجم هذه الالتفاتة تجاه هذه الفئة من النساء، يضيف مرشد، مع الرسالة الرمزية التي أعطاها الملك محمد السادس خلال استقباله أمهات لاعبي المنتخب المغربي عقب المسار المشرف لهم في مونديال قطر، وكذا مع الخطاب الملكي الذي دعا من خلاله الملك إلى النهوض بأوضاع المرأة المغربية.

وأضاف مرشد، أن المعاريف تقع في المثلث الذهبي لمدينة الدار البيضاء، ويشتغل ومجلسه على جعل هذه المنطقة منفتحة، كما يعمل المجلس بحسبه، على الرقي ببنيات استقبال ترقى لانتظارات ساكنة المنطقة.

وأكد أنه في شهر مارس 2023، ستعمل مقاطعة المعاريف على تدشين مشاريع أخرى، في مقدمتها افتتاح دار الثقافة، إضافة إلى افتتاح نافورة كرمز يبرز جمالية المنطقة، ثم سيتم افتتاح حديقة جديدة، كمتنفس آخر على مستوى منطقة عبد المومن التابع للنفوذ الترابي لمقاطعة المعاريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *