أخبار الساعة، مجتمع

جامعة الصحة تدعو إلى الوحدة من أجل “تغيير جذري” في القطاع

دعا المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، “إلى وحدة نقابية وتثمين التنسيق النقابي الرباعي، الذي نتج عنه حوار جاد ومسؤول مع الوزير خالد أيت الطالب والمسؤولين بالوزارة”.

وشددت المكتب النقابي عقب اجتماع بحر الأسبوع المنصرم بالدار البيضاء، أنه بموجب هذا التنسيق، “تنخرط الهيئات النقابية الأربع بكل إيجابية ومسؤولية في إنجاح عملية التغيير الجذري الذي تعرفه المنظومة الصحية ببلادنا من جهة مع الحفاظ على المكتسبات، والاستجابة لمطالب كل الفئات بما يضمن للموظفين كافة الحقوق والعمل على تحسين وضعيتهم المادية والمعنوية من جهة أخرى”.

وقام أعضاء المكتب النقابي خلال الأربعاء الماضي، “بتقييم نتائج المؤتمر الوطني الخامس المنعقد بالمركب الوطني للطفولة والشباب ببوزنيقة يومي 03 و04 دجنبر 2022، كما قدم الكاتب الوطني للجامعة، بتقديم عرض توضيحي حول مخرجات اللقاءات مع الوزارة بخصوص مشاريع القوانين المنبثقة عن القانون الإطار 06.22، أشار فيها  إلى آخر مستجدات التعديلات التي قدمها التنسيق النقابي الرباعي على مشاريع القوانين 07.22 و08.22 و 09.22 و10.22 و11.22  والتي حرصت الوزارة على تبنيها بعد سلسلة من اللقاءات مع الكتاب العامين الوطنيين”.

وأشار بيان النقابة، إلى أن “اللقاء الوطني كان أيضا مناسبة لمناقشة الاستراتيجية الوطنية لتدبير وتسيير شؤون الجامعة داخليا وخارجيا على المستوى المركزي والجهوي والإقليمي وفق التغيير الجدري الذي تعرفه المنظومة الصحية”.

وأوصى المكتب الوطني للجامعة الوطنية للصحة، “بدعم ومساندة جميع المكاتب الجهوية والإقليمية خصوصا المكتب الجهوي بالعيون الساقية الحمراء، مع المطالبة بإيفاد لجن للتحقيق إلى الجهة” .

كما ناقش المكتب النقابي، “برنامج العمل الوطني والمصادقة على برمجة عملية الهيكلة لتجديد وتأسيس المكاتب المجالية، وتشكيل اللجان الوطنية التابعة للمكتب الوطني وتحديد اختصاصها ومهام الأعضاء”، مع “تحديد آليات اشتغال المكتب الوطني وعرض الاستراتيجية الجديدة للجامعة والمصادقة عليها “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *