مجتمع

مرة أخرى.. انهيار واجهة منزل بالبيضاء يرسل ضحايا إلى الانعاش

انهيار منزل بمرس السلطان

عرفت زنقة القاهرة الشعبية بمرس السلطان بالدار البيضاء، مساء الأحد، انهيار واجهة منزل متهالك مصنف ضمن المنازل الآيلة للسقوط، سبب في إصابة شخصين، وكسر سيارة رباعية الدفع.

وحسب مصادر جريدة “العمق” من عين المكان، فإن أحد المصابين، حالته حرجة جدا، بعدما تساقطت عليه أحجار المنزل المكون من طابقين أثناء مروره من زنقة القاهرة مكان تواجد المنزل المنهار، وهو الممر الذي يعرف اكتظاظا بالسكان، ورواجا تجاريا كبيرا.

ويرقد المصاب حسب المصادر ذاتها، بالإنعاش، بينما أكد شاهد عيان، أنه يصعب القول بأن الشاب المصاب قادر على تحمل الإصابة، بسبب نزيفه بعد الإصابة.

وتكررت المأساة بمرس السلطان للمرة الثانية، في أقل من شهر، بعدما تسبب انهيار منزل في 15 دجنبر 2022، بحي السمارة بتراب مرس السلطان، في إزهاق أرواح ثلاثة ضحايا.

وقام رجال الوقاية المدنية، بتسييج مكان المنزل المنهار مساء اليوم، وإبعاد السيارات من عين المكان، تأهبا لسقوط المنزل بأكمله في الساعات المقبلة.

وتعرف عدد من المناطق بالدار البيضاء، على رأسها، مرس السلطان، والمدينة القديمة وحي المحمدي، وجود مئات المنازل، المصنفة المهددة بالسقوط، حيث وبالرغم من هدم السلطات للعشرات منها، إلا أن إجراءات هدم البقية، وترحيل سكانها يعرف بطئا، الشيء الذي يهدد سلامة سكان هذه المنازل وجيرانهم وسلامة المارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *