أخبار الساعة، مجتمع

مطالب لوالي جهة الشمال بفتح تحقيق في “طريق مغشوشة” باكزناية (صور)

عبر سكان بجماعة اكزناية عن استيائهم من استمرار ما وصفوه بـ”حالة التهميش” التي تعيشها منطقتهم رغم إطلاق والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، لبرامج من أجل تأهيلها.

ويشمل البرنامج التنموي لتأهيل أحياء اكزناية الذي أطلقه والي الجهة، بشراكة مع مجموعة من المتدخلين، منهم جماعة اكزناية، إصلاح وصيانة الطرقات، وذلك بميزانية ضخمة.

“خندق الزرزور”، كان من أبرز الأحياء المستفدة من برنامج التأهيل، غير أنه في ظل أقل من ثلاثة أشهر، شهدت الطريق التي تم إنشاؤها تشققات كبيرة عقب الأمطار الأخيرة التي عرفتها طنجة.

محمد وهو فاعل جمعوي باكزناية، طالب في تصريح لـ”العمق”، بفتح تحقيق من طرف والي الجهة محمد مهيدية، والنيابة العامة، عن جودة الطريق المذكورة، والكشف عن المتورطين في “هذه الفضيحة التي صرفت عليها الملايين” وفق تعبيره.

واستغرب الفاعل الجمعوي، أنه “رغم تتبع ومواكبة والي الجهة، وحضوره أثناء إنجاز المشاريع في المنطقة، إلا أن الشركات لا تأخذ المشاريع بالجدية، وهو ما يظهر في طريق الإنجاز العشوائية” حسب وصفه.

جماعة اكزناية في صفحتها الرسمية، كانت قد أعلنت، بشراكةمع السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني، على تنزيل برنامج واسع يخص إصلاح وصيانة الطرقات بجميع الأحياء التابعة لنفوذها الترابي.

وأوضحت الجماعة أنه سيتم استكمال تنزيل برنامج تأهيل أحياء جماعة اكزناية، من خلال مواصلة أشغال عملية صيانة وتعبيد الطرق بمنطقة “خندق الزرزور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • احمد
    منذ سنة واحدة

    عدم التنسيق مع المنتخب هو من سبب في هذه الكارثة

  • احمد
    منذ سنة واحدة

    عدم التنسيق مع المستشار الجماعي هو من سبب في هذه الكارثة،عجرفة المقاولين وبعض رؤساء المصالح