آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

أوناحي: لم أحدد موعد رحيلي عن أنجيه.. والمشروع الرياضي هو من سيحدد فريقي المقبل

أكد النجم الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، أنه لم يحسم لحدود الساعة موعد رحيله عن فريقه الحالي أنجيه الفرنسي، مشيرا إلى أن المشروع الرياضي هو من سيحدد الفريق الذي سينتقل إليه في الفترة المقبلة.

واعترف أوناحي، في تصريحات لموقع فريقه أنجيه، أن هنالك أندية مهتمة به وأن القرار سيتخذ، على حد قوله، في الوقت المناسب، مشيرا إلى أنه لا يعلم ما إذا كان سيرحل في يناير الجاري خلال فترة الانتقالات الشتوية أو ينتظر لغاية الانتقالات الصيفية، لمساعدة فريقه على الحفاظ على مكانه في القسم الأول في الدوري الفرنسي خاصة أنه يتذيل جدول الترتيب.

وأضاف الدولي المغربي: “أنتظر الأيام والأسابيع المقبلة لاتخاذ القرار المناسب، أنا على اتصال يومي برئيس الفريق، سنقوم باتخاذ القرار المناسب لمسيرتي وللنادي كذلك”، مشددا على أن المشروع الرياضي هو من سيحدد النادي الذي سينتقل إليه مستقبلا بغض النظر عن الدوري الذي يمثله.

وزاد قائلا: “المشروع الرياضي يأتي أولا وليس لدي بطولة مفضلة أو وجهة مثالية، أنظر قبل كل شيء إلى المشروع الرياضي في النادي الذي سأذهب إليه مستقبلا، وأهتم فقط بمصلحة النادي ومصلحتي”.

وكانت تقارير إعلامية كشفت أن نادي ليستر سيتي الإنجليزي قدم عرضه الأول لضم النجم المغربي ومتوسط ميدان فريق أونجيه الفرنسي، عز الدين أوناحي، خلال فترة الانتقالات الشتوية التي انطلقت أمس الأحد.

وأشار مصادر إعلامية إنجليزية إلى أن نادي ليستر سيتي قدم عرضا يناهز 20 مليون يورو لضم اللاعب المغربي إضافة لعشر ملايين إضافية كمتغيرات، مضيفة أن إدارة الفريق الفرنسي تفكر بشكل جدي في قبول العرض رغم اهتمام عدد من الأندية الأوروبية بالتعاقد مع متوسط ميدان أسود الأطلس.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة فوت ميركاتو الفرنسية أن نادي مارسيليا الفرنسي يسعى للتعاقد مع النجم المغربي عز الدين أوناحي لاعب آنجيه الفرنسي، خلال الانتقالات الشتوية القادمة، تعويضاً لرحيل لاعب خط وسطه جيرسون المحتمل إلى البرازيل.

وحسب الصحيفة ذاتها، فقد استقر مارسيليا على نجم المنتخب المغربي عز الدين أوناحي، كبديل محتمل في حال تم بيع جيرسون إلى نادي فلامينغو سريعاً.

وأضاف المصدر ذاته: “إذا باع مارسيليا لاعبه جيرسون بسرعة وبشكل جيد، ربما إلى فلامنغو، الوجهة التي يريدها اللاعب، فسيكون قادراً على إعادة الاستثمار في فترة الانتقالات، خاصة أن الفريق الفرنسي وضع صوب عينيه نجم المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 بقطر، عز الدين أوناحي”.

وأبدت العديد من الأندية الأوروبية رغبتها في التعاقد مع أوناحي، بعد الأداء الباهر الذي قدمه اللاعب في مونديال 2022، من بينها برشلونة وليستر سيتي ونابولي وإنتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *