أدب وفنون

فنانون مغاربة ينعون هرم الكوميديا المغربية عبد الرؤوف

نعى عدد كبير من الفنانين المغاربة، اليوم الإثنين، هرم الكوميديا المغربية عبد الرحيم التونسي، الذي غادر إلى دار البقاء عن عمر ناهز الـ86 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

ومن هؤلاء الفنانين، الممثلة فاطمة خير التي نشرت صورة للراحل عبر حسابها على “انستغرام” أرفقتها بتدوينة كتبت فيها: “رحل من رسم البسمة على مدى سنوات ولكل الأجيال عبد الرؤوف، رحم الله الفنان عبد الرحيم التونسي إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعبرت الممثلة نجاة الوافي عن حزنها الكبير برحيل الفنان عبد الرؤوف قائلة في تدوينة عبر حسابها على “انستغرام”: “إنا لله وإنا إليه راجعون، خبر حزين وداعا أيها الكبير، رحمة الله عليك ورزقنا وأهلك الصبر والسلوان”.

وأضافت الوافي: “ستبقى ذكراك خالدة وستبقى أعمالك راسخة في أعماق قلوبنا، تعازينا الحارة لعائلة الفقيد سيدي عبد الرحيم التونسي، العائلة الصغيرة والكبيرة وانا لله وانا اليه راجعون”.

من جهته علق الفنان الكوميدي محمد الخياري على وفاة الراحل فكتب عبر حسابه على “انستغرام” :”لله ما أعطى ولله ما أخد لقد غادرنا إلى دار البقاء هرم الكوميديا الوحيد في شكله والفريد من نوعه عبد الرؤوف، وداعا قدوتي”.

وعلقت الفنانة لطيفة رأفت على وفاةهرم الكوميديا المغربية عبر الرؤوف من خلال نشرها لصورة الراحلة عبر حسابها على “انستغرام” أرفقتها بتعليق جاء فيه:” إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعا الفنان العملاق عبد الرؤوف، حتى وإن رحلت عن دنيانا، ستظل أعمالك خالدة، طيبوبتك راسخة في قلوبنا، تعازينا الحارة لعائلة الفقيد الكبيرة والصغيرة وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

من جهتها نعت نورا لصقلي الفقيد عبر منشور أرفقته بصورته على “انستغرام” قائلة: ” وإن رحلت فأنت ستظل بيننا، ابتسامتك التي نقشت على قلوبنا ستظل إلى الأبد . رحمك الله السي عبد الرحيم التونسي ، رحمك الله عبد الرؤوف إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكان الراحل عبد الرحيم التونسي قد توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، عن عمر ناهز الـ86 عاما في منزله بمدينة الدار البيضاء.

وأكد حسان نجل الراحل عبد الرؤوف في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق” خبر وفاة والده بعد صراع طويل مع المرض نتيجة تقدمه في العمر والذي تسبب في حرمانه من ممارسة أنشطته الفنية واليومية لعدة سنوات.

ورقد عبد الرؤوف لعدة أيام في قسم مرضى القلب في مستشفى الشيخ زايد بمدينة الدار البيضاء في أكتوبر الماضي، بسبب معاناته من ضيق في التنفس.

يشار إلى أن الفنان عبد الرؤوف، كشف في حوار سابق مع جريدة “العمق”  أنه حُرم من مزاولة بعض أنشطته اليومية مثل الخروج إلى الشارع بسبب فقدانه للبصر بشكل كلي، مشيرا إلى أن وقته يمر بمشاركته مع أفراد أسرته وأصدقائه الذين يقومون بزيارته للإطمئنان عليه.

يذكر أن عبد الرحيم التونسي المشهور بلقب عبد الرؤوف من مواليد عام1936، بدأ أولى خطواته على خشبة المسرح بداية الستينات، حيث اشتهر الفكاهي الشاب حينها بلباسه الفضفاض المميز وبمظهره الطفولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *