مجتمع

الخط الأخضر يطيح بعون سلطة بفاس طالب مواطنا بـ500 درهم (فيديو)

أطاح الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، الذي وضعته رئاسة النيابة العامة بهدف التشجيع على الإبلاغ عن جرائم الفساد المالي، بعون سلطة برتبة “مقدم” بفاس، بعدما تم ضبطه متلبسا بالحصول على مبلغ مالي قدره 500 درهم من صاحب فرن تقليدي، أمس الخميس.

وتوصلت النيابة العامة بإشعار عبر الخط الأخضر من طرف صاحب فرن تقليدي بباب السيفر بفاس، يتهم فيه أحد أعوان السلطة بالمنطقة ذاتها، يطالبه فيها برشوة 700 درهم مقابل غض الطرف عن باب حديدية فتحها بالفرن بهدف التهوية.

وكلفت أن النيابة العامة الضابطة القضائية بفتح بحث قضائي ومرافقة صاحب الفرن في سرية تامة، مما أدى إلى توقيف المقدم في حالة تلبس بتسلم مبلغ 500 درهم داخل الفرن الذي يمتلكه الضحية.

ومن المقرر عرض عون السلطة على أنظار النيابة العامة بابتدائية فاس، مباشرة بعد انتهاء إجراءات البحث وانقضاء أجل تدبير الحراسة النظرية.

وتجدر الإشارة إلى أن رئاسة النيابة العامة، قد قامت بإحداث آلية لتلقي شكايات وتبليغات المواطنين بشأن الرشوة ومختلف صور الفساد، وهي آلية الخط المباشر المكملة لباقي آليات التبليغ عن الفساد والرشوة.

والإضافة إلى التبليغ للنيابة العامة بالمحاكم والشرطة القضائية، فإن آلية الخط المباشر موضوعة رهن إشارة المواطنين من أجل التبليغ عن الفساد بالسرعة والفعالية اللازمتين لضبط حالات الرشوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محبوب
    منذ سنة واحدة

    فران وقاد بحومة