سياسة

وهبي: نتائج مباراة المحاماة تطرح أكثر من سؤال حول كليات الحقوق

قال وزير العدل عبد اللطيف وهبي وهو يتحدث عن استعداده لإعادة تصحيح ورقة كل راغب في ذلك، إن نتائج مباراة المحاماة تطرح أكثر من سؤال حول كليات الحقوق.

وأضاف المتحدث أثناء حلوله ضيفا على القناة الأولى في برنامج نقطة إلى السطر أن وزارة العدل ووزارات أخرى تناقش مسألة إيجاد حلول للمشاكل التي تعيشه كليات الحقوق بالمغرب، مضيفا أنه يدافع دائما عن مسألة السماح للمحامين والقضاة للتدريس في هذه الكليات حتى تختلط الممارسة بالنظري.

وخلال اللقاء الذي تم بثة مساء أمس الثلاثاء على القناة الأولى، اعتذر وهبي عن تصريحه السابق بخصوص مباراة ولوج مهنة المحاماة، مشددا على أن السؤال “استفزه”، كما أعلن فتحه باب مراجعة جميع النتائج لكل من تقدم بطعن فيه وكل من طالب بإعادة تصحيح ورقته.

وقال وهبي إن نجاح عدة أسماء من عائلة واحدة أمر مقبول بحكم تشابه الأسماء العائلية في المغرب، وأبرز أن الامتحان المذكور شهد تقدم 25 مرشحا يحملون نفس الاسم العائلي ونجح منهم 4، مشددا في الوقت ذاته على أن تصحيح أوراق المرشحين تم بطريقة آلية.

وأعاد وهبي إعلان ثقته الكاملة في لجنة المباراة وثقته في “شفافية” المباراة، وأفاد أن كل من حصل على المعدل تم إعلانه في لائحة الناجحين، وقال “لا يوجد أحد حصل على المعدل ولم ينجح”.

وبرر الوزير جوابه لوسائل الإعلام بكون ابنه الذي نجح في مباراة ولوج مهنة المحاماة، تخرج من الجامعة الكندية، بأنه كان في حالة استفزاز، ووضح أن ابنه حصل على إجازة داخل المغرب وأخرى في الخارج، وعلق “أنا خريج الجامعة المغربية وأحترم الجامعة المغربية وأعتذر للجامعة لأستاذتي فيها سواء من مات ومن مازال حيا”.

وأشار وهبي أثناء حلوله ضيفا على القناة الأولى، إلى أن المباراة التي أثارت جدلا واسعا تقدم لها 75 ألف مرشح، واجتازها 48 ألفا منهم، فيما تمكن 2000 مرشح من النجاح فيها بالحصول على المعدل.

بالمقابل، اتهم وهبي المنابر الإعلامية التي نشرت تصريحه بخصوص نجاح ابنه في المباراة بـ”قص التصريح” وعدم بثه كاملا، معتبرا أنه “قال إنه حصل على إجازة في المغرب وإجازة في كندا”، وتم بتر الجزء الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    المغاربة يا وهبي يريدون إعادة تصحيح أوراق الناجحين و ليس الراسبين وحتما ستظهر حقيقة توزيعكم للغنيمة