سياسة

ابتدائية الرباط تؤجل النظر في دعوى بطلان دورة لبرلمان حزب الزيتون

ريم شباط وحميد شباط في المحكمة الابتدائية بالرباط

استمعت المحكمة الابتدائية بالرباط الأربعاء، للنائبة البرلمانية، وعضو المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديموقراطية، ريم شباط، بخصوص دعوى رفعتها ضد الأمين العام للحزب، والقاضية ببطلان دورة المجلس المنعقد بكلميم في 13 مارس 2022.

وقررت المحكمة تأجيل الملف، إلى فاتح فبراير المقبل، بسبب تغيب الطرف الثاني، وهو الأمين العام لحزب جبهة القوى الديموقراطية، المصطفى بنعلي.

ووفق تصريح ريم شباط لجريدة “العمق”، فإن “الأمين العام للحزب، بنعلي، “يغير أعضاء المجلس الوطني، بين الفينة والأخرى، والدليل أنه تم إقصائها من دورة المجلس الوطني للحزب المنعقد في مارس الماضي،  على الرغم من أنها عضو المجلس بالصفة”.

وشددت البرلمانية عن حزب جبهة القوى الديموقراطية، عن الدائرة الانتخابية لجهة فاس مكناس، أن الأمين العام للحزب، “لم يقم باستدعائها لأشغال دورة المجلس الوطني، ما دفعها للتقدم بطعن أمام القضاء، قاضي ببطلان دورة”.

وقالت شباط في حديثها، “إن دورة المجلس الوطني المنعقد في كلميم 13 مارس 2022، عرفت حضور أعضاء لم تكن لهم أي علاقة بالحزب”، مضيفة أن “الأمين العام لجبهة القوى الديموقراطية، قام بطرد مجموعة من أعضاء الحزب، على رأسهم صحافيين بجريدة الحزب، آخرهم، مدير جريدة المنعطف”.

يذكر أن حزب جبهة القوى الديمقراطية، عقد بتاريخ 13 مارس 2022، دورة المرحوم “العياشي الزيتوني”، للمجلس الوطني للحزب، تحت شعار “معا في حزب جاد لخدمة قضايا التنمية والسلم والتضامن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *