أخبار الساعة، مجتمع

حملة طبية لأمراض العيون تستهدف نزلاء السجن المحلي ببني ملال

استهدفت حملة طبية لأمراض العيون وتصحيح البصر 92 شخصا من نزلاء السجن المحلي ببني ملال، حيث استفادوا، أمس الأربعاء، من 137 نظارة طبية.

وتأتي المبادرة في إطار شراكة بين المؤسسة السجنية ببني ملال والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، ومركز المصاحبة وإعادة الإدماج ببني ملال، وجمعية التكافل الاجتماعي لموظفي المندوبية العامة لإدارة السجون.

كما جاءت هذه المبادرة في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء ووزارة الصحة ومؤسسة محمد الخامس للتضامن بتاريخ 05 يوليوز 2016 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس.

وبحسب بلاغ للمؤسسة ذاتها، فقد لقيت هذه الحملة الطبية استحسانا من قبل النزيلات و النزلاء المستفيدين، التي بلغ مجموع المستفيدين منها 127 (93 فئة الذكور و 34 فئة الاناث)، من حيث مساهمتها في تقديم الرعاية الصحية؛ مثل فحص العيون والجهاز البصري بالإضافة للتشخيص الطبي وعلاج أمراض العيون.

ونقل البلاغ عن مدير السجن المحلي بني ملال قوله: “إن هذه المبادرة الإنسانية والاجتماعية التي نظمتها المؤسسة مع شركائها تسعى إلى تعزيز العرض الصحي الموجه لفائدة نزلاء المؤسسة، تفعيلا لاستراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون واعادة الادماج و الرامية إلى تعزيز ولوج السجناء لحقهم الاساسي في الصحة”.

وأشار المصدر ذاته إلى تأكيد منسق مركز المصاحبة وإعادة الادماج ببني ملال، جمال الطيبي، على أهمية هذه المبادرة الاجتماعية، المتمثلة على الخصوص في تقديم الدعم والرعاية في مجال طب العيون للنزلاء المستفيدين، عبر حملات طبية في هذا المجال على وجه الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *