أدب وفنون

صراع بين رجل دين وراقص “سامبا” يدخل الفلسطيني “علي سليمان” للمغرب

يشارك الممثل الفلسطيني علي سليمان في بطولة الفيلم الكوميدي المغربي “عبدلينو” الذي يرتقب أن يشرع عرضه في القاعات السينمائية المغربية ابتداء من الـ11 من يناير الجاري، وذلك بعد مشاركته في عدد من المهرجانات.

ويجسد علي سليمان في الفيلم دور رجل دين يدعى “عمر طالب” يعيش تناقضا بينه وبين نفسه من خلال تحريمه ورفضه بشكل علني لممارسة الرجال للرقص في الوقت الذي يقوم به مع نفسه في الخفاء بسبب حبه وتعلقه به.

وتدور أحداث الفيلم حسب حديث لعلي سليمان مع جريدة “العمق” حول قصة شاب ثلاثيني يدعى “عبدلينو” ينحدر من مدينة أزمور، يجيد اللغة البرتغالية، ويعشق البرازيل وفنونها خاصة رقص السامبا، تنقلب حياته رقصا على عقب بعد وصول داعية تلفزيوني إلى بلدته.

وحول توظيف بعض الكلمات “النابية” في الفيلم، أوضح علي سليمان أن الألفاظ المتواجدة في العمل تعكس الحياة اليوميةـ، وهي جزء من البيئة التي أوجدها الكاتب أو المخرج، إذا لا يمكن تناول بيئة معينة والتغيير في طريقة عيشها على أرض الواقع.


وعبر ذات المتحدث، عن سعادته الكبيرة بمشاركته لأول مرة في عمل مغربي بالكامل، مشيرا إلى أنه قام بتصوير مجموعة من الأعمال الأجنبية في المغرب سابقا، ومتمنيا خوض التجربة مرة أخرى.

ويشارك في بطولة فيلم “عبدلينو” الذي أشرف على إخراجه هشام عيوش، كل من عبد الرحيم التميمي، سعيد باي، زهور السليماني، منال بلحاج، مريم باكوش، عبد السالم بونواشا، علي سليمان وإيناس مونتيرو وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *