اقتصاد

“الشعبي كاش” و”تسهيلات” تحصلان على رخصة إطلاق التأمين الشامل لاستهداف الفئات ذات الدخل المحدود

حصلت شركة M2T، المالكة لعلامتي “الشعبي كاش” و”تسهيلات” والتابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي، على ترخيص تسويق منتجات التأمين الشامل بقرار من هيئة مراقبة التأمين والاحتياط الاجتماعي (ACAPS).

وفي هذا السياق، أوضح عمر المغاري إدريسي، المدير العام لشركة M2T، أن الحصول على هذا الترخيص يعتبر مرحلة جديدة لتقوية عروض الشركة متعددة الخدمات وذلك ضمن الإندماج المالي.

وأضاف المغاري في تدوينة له عبر شبكة “LinkedIn”، أن الحصول على هذا الترخيص الجديد يأتي بعدما سبق لشركة M2T أن أبرمت شراكة مع مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر من أجل إطلاق عرض متعدد الخدمات يكرس التكامل الطموح بين مكونات مجموعة البنك الشعبي المركزي خدمة للإدماج المالي وتقديم قيمة مضافة للزبناء.

عرض متعدد الخدمات

وتبعا لهذا الترخيص، تستعد M2T بصفتها مؤسسة متخصصة في تحويل الأموال وأنشطة الدفع متعددة الخدمات لإطلاق عرض التأمين الشامل من خلال شبكتها الواسعة المتكونة من نقاط خدمات القرب “الشعبي كاش” و”تسهيلات” (Tasshilat).

ومن شأن هذا العرض الجديد أن يلبي الاحتياجات الخاصة لملايين المواطنين المغاربة الذين لا يستطيعون الوصول إلى منتجات التأمين التقليدية.

ووفقا لدليل هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS)، يعد التأمين الشامل فئة من منتجات التأمين المخصصة في المقام الأول لذوي الدخل المنخفض.

ويهدف هذا التأمين الشامل إلى ضمان المخاطر مثل الحوادث والأمراض والوفاة و ذلك مقابل “أقساط” متاحة للمواطنين المستهدفين من خلال عقود مبسطة من حيث الاشتراك والإدارة والتعويض.

“سلف ديبانيني”.. خدمة غير مسبوقة من M2T

استمرارا في ريادته للسوق المالية بالمغرب، سبق لمجموعة البنك الشعبي المركزي، بشراكة مع فرعها M2T، أن اطلقت أول عرض لقرض “النانو” بالمغرب، تحت اسم “سلف ديبانيني”.

ويسمح عرض “سلف ديبانيني” لزبناء M2T، الاستفادة من قروض صغيرة جدا بشكل فوري، يتراوح مبلغها بين 200 و1000 درهم، والتي يتم صرفها حصريا عن طريق محفظتهم الإلكترونية Chaabi Pay، من أجل مواجهة أزمات السيولة النقدية العرضية.

وأكدت مجموعة البنك الشعبي ضمن بلاغ سابق لها، أن هذا العرض المقدم بالتعاون مع مؤسسة الأداء الخاصة بها “M2T”، يأتي في إطار استمرارية التزامها بالتضامن والمواطنة، وتماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للإدماج المالي، وهو أول عرض لقرض “نانو” بالمغرب.

وللاستفادة من عرض “سلف ديبانيني”، يكفي تحميل تطبيق Chaabi Pay مجانا من متجر App Store أو Google Play وتفعيل حساب الأداء الخاص بالزبون عبر الاستعانة برقم هاتفكم النقال.

وسيتمكن المستخدمون المؤهلون من التوفر، من خلال مسار رقمي وآمن بالكامل، على المبلغ المرغوب فيه، بشكل آني على محفظتهم الإلكترونية Chaabi Pay.

وأبرزت المجموعة أن هذا الحل الذي يتسم بالابتكار وسهولة الاستخدام جاء ليثري الوظائف المتعددة المتاحة بالفعل على المحفظة الإلكترونية Chaabi Pay، مثل التحويل و الاستلام الفوري للأموال، و استخلاص الفواتير، وأداء مساهمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS)، وأداء التجار، وتوريد الأموال وسحبها، إلخ.

تعزيز الاندماج المالي

يشار إلى أنه سبق لمؤسستي الشعبي كاش والتوفيق للتمويل الأصغر التابعتين لمجموعة البنك الشعبي المركزي، أن أبرما شراكة استراتيجية تروم توزيع خدمات الشعبي كاش في شبكة التوفيق للتمويل الأصغر.

وستسمح الشراكة المبرمة، لشبكة التوفيق للتمويل الأصغر بتعزيز عروضها لتشمل خدمات المحفظة الإلكترونية (Chaabi Pay) الخاصة بالشعبي كاش (فتح حسابات الأداء، تعبئة وسحب النقود،…)؛ بهدف القيام لاحقا بتطوير مشترك لحلول مبتكرة خدمة للشمول المالي.

وستشرع وكالات مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر بتسويق كافة خدمات الشعبي كاش، وهي تحويل الأموال وطنيا ودوليا، وخدمات استخلاص الفواتير، وأداء الضرائب والرسوم أو خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS) وبرنامج تيسير.

وبفضل هذه الشراكة الجديدة أيضا، باتت خدمة “CHAABI EXPRESS”، وهي علامة تحويل الأموال وطنيا لشبكة الشعبي كاش، متوفرة في أزيد من 3000 نقطة بيع؛ بما في ذلك وكالات الشعبي كاش، ووكالات البنك الشعبي، ووكالات التوفيق للتمويل الأصغر.

وشكلت الشراكة بين الشعبي كاش والتوفيق للتمويل الأصغر موضوع مواكبة من طرف “قطب الاندماج المالي”، و الذي تم إحداثه خصيصا من طرف البنك الشعبي المركزي للعمل، مع الفروع التابعة للمجموعة، على تصميم مشترك لعروض مبتكرة وموحدة تستهدف الفئات التي لا تستفيد من العروض البنكية التقليدية.

من تكون شركة M2T؟

‏M2T هي مؤسسة أداء معتمدة من بنك المغرب تابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي. وهي متواجدة في كل أنحاء التراب الوطني عبر 5000 نقطة بيع متخصصة في أنشطة تحويل الأموال (شبكة الشعبي كاش) والأداء متعدد الخدمات (شبكة تسهيلات). كما أن M2T حاضرة أيضا في منطقة غرب إفريقيا (السنغال،ساحل العاج، مالي، والنيجر) من خلال شركتها التابعة ATPS التي تنشط تحت علامتي PROXIMO وATLANTIQUE CASH.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غنام محمد
    منذ 8 أشهر

    تيسير