مجتمع

الحموشي يشارك في مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب بأبوظبي

حل المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، على رأس وفد أمني هام، بدولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب السادس والأربعين الذي انطلقت أشغاله اليوم الاثنين بأبوظبي.

ويناقش المؤتمر نتائج تطبيق توصيات المؤتمر الخامس والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب وعدد من القضايا الملحة من بينها جرائم غسل الأموال، ونتائج أعمال اجتماع اللجنة المعنية بإعادة صياغة مشروع الاستراتيجية العربية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وبالأعضاء البشرية.

ويبحث المؤتمر الذي يستمر يومين نتائج أعمال الاجتماع التنسيقي لممثلي الجهات المعنية في الدول العربية للنظر في سبل تعزيز التعاون بينها في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة و توصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2022.

كما يعرض خلال المؤتمر تقرير عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة لعام 2022، إلى جانب تحديد موعد ومكان وجدول أعمال المؤتمر الـ47 لقادة الشرطة والأمن، فضلا عن استعراض عدد من التجارب الأمنية العربية المتميزة.

وسيبحث المؤتمر محاور مشروع استراتيجية عربية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وبالأعضاء البشرية، كما يعرض للأعمال الفائزة في مسابقة الأفلام التوعوية التي تجريها الأمانة العامة سنويا في نطاق الجهود المبذولة للتوعية من الجريمة والوقاية من أخطارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *