أخبار الساعة، مجتمع

متهم بالنصب على سائح أجنبي.. متابعة سائق طاكسي بأكادير في حالة سراح

قررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة أكادير، متابعة سائقا مهنيا لسيارة أجرة صغيرة في حالة سراح٫ بتهمة النصب والاحتيال على سائح اجنبي.

وجاءت متابعة السائق المعني، حسب مصادر مطلعة، بناء على شكاية تقدم بها السائح الضحية، بعدما استخلص منه مبلغ 150 درهما بدل 70 درهما مقابل نقله من أمام أحد الفنادق وسط المدينة صوب ملعب أدرار لمتابعة مباراة حسنية أكادير وضيفه أولمبيك أسفي مساء يوم السبت الماضي .

وفي تصريحه لجريدة العمق المغربي أكد جمال الساهل رئيس الجمعية المهنية لأرباب ومستغلي وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير، أن هذا التصرف الذي أقدم عليه السائق المعنى، غير مقبول ومخالف للقوانين المنظمة لهذا القطاع الحيوي.

وأوضح الساهل بأن هذا السائق أساء لنفسه ولمهنيي القطاع بالمدينة، بهذا السلوك المشين، مؤكدا على أنه من الممكن أن تقوم لجنة العقوبات التابعة لولاية أكَادير، بسحب رخصة الثقة بصفة نهائية من السائق المهني المعني.

وجدير بالذكر، أن هذه الواقعة، جاءت بعد أيام قليلة، من إصدار الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، حكمها في قضية سائق مهني آخر متهم بالاحتيال على سائح بريطاني، بعدما أخذ منه مبلغ 350 درهما مقابل نقله من مطار المنارة إلى ساحة جامع الفنا.

وقضت ابتدائية مراكش، بإدانة سائق سيارة الأجرة، بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها خمسمائة درهم، بعد أن أسقطت عنه تهمة “إهانة الضابطة القضائية، والإدلاء بأقوال كاذبة”، وإبقاء تهمة “النصب والابتزاز”.

وكانت عناصر الشرطة القضائية، قد أوقفت السائق المعني، يوم الأربعاء 28 دجنبر الماضي، للاستماع إليه بخصوص تفاصيل الواقعة، ليتقرر وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لتحيله على النيابة العامة المختصة، والتي قررت متابعته في حالة اعتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *