مجتمع

الإذاعة الوطنية تختار البقالي والمرضي كأفضل الرياضيين لسنة 2022

أعلنت الإذاعة الوطنية عن النتائج النهائية لاختيار أفضل الرياضيين والرياضيات لسنة 2022، بفوز كل من: العداء سفيان البقالي في فئة الذكور، بمجموع نقاط بلغ 159 نقطة، والملاكمة خديجة المرضي ضمن فئة الإناث ب 139 نقطة.

ويأتي هذا التتويج في إطار الدورة 52 للاستفتاء السنوي لاختيار أفضل الرياضيين والرياضيات، الذي تنظمه الإذاعة الوطنية، بمشاركة 42 جهازا إعلاميا وطنيا من صحافة مكتوبة (سمعي بصري)، ومواقع إلكترونية، إضافة إلى 06 أجهزة إعلامية تمثل الصحافة المعتمدة بالمغرب.

وقد أسفرت النتائج كذلك عن فوز كل من، لاعب‘‘ التكوا ندو ‘‘ أيوب الباسل (46 نقطة) والملاكم حمزة البربري (نقطة 28) بالمركزين الثاني والثالث في فئة الرجال، وعن فوز كل من لاعبة‘‘ المواي طاي‘‘ مريم مباريك (54 نقطة)، ولاعبة‘‘ التايكوندو‘‘ ندى لعرج (48 نقطة)، بالمركزين الثاني والثالث ضمن فئة الإناث.

وأكدت الإذاعة الوطنية أن هذا التتويج يشكل مناسبة لتكريم الفائزين على الإنجازات التي قدموها طيلة موسم رياضي كامل، وعيا من قطاع الرياضة بالإذاعة الوطنية بأهمية التشجيع والتحفيز من أجل عطاء أفضل.

وأضافت الإذاعة الوطنية أنها ظلت وستظل دائما مساهما وفاعلا أساسيا في التنمية الرياضية على جميع المستويات ومنها تألق الرياضيين في المحافل الرياضية الدولية.

يذكر أن الاستفتاء قد عرف ولأول مرة مشاركة 12 مديرا تقنيا يمثلون مختلف الجامعات الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *