أخبار الساعة، مجتمع

مؤسسة محمد السادس للعلماء بتنزانيا تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم

شهد مسجد محمد السادس في دار السلام تنظيم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في تنزانيا، للتصفيات الإقصائية من أجل اختيار القراء الذين سيمثلون الفرع في الأطوار النهائية لمسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده في شهر رمضان المقبل.

وأسفرت النتائج النهائية للمسابقة، حسب بيان المؤسسة، عن فوز كل من: ‘‘عبد الحميد مسعود سليمان‘‘ في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل برواية ورش عن نافع، و‘‘عمر عبد الله سالم‘‘ في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى، و‘‘جمعة سيف ماكاوا‘‘ في صنف التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

وأشار البيان إلى حضور ‘‘أبو بكر الزبير امبوانا‘‘ مفتي تنزانيا ورئيس فرع المؤسسة في البلد ذاته، وحسن عزوزي، رئيس المجلس العلمي لإقليم مولاي يعقوب في المملكة المغربية، كممثل عن الأمانة العامة للمؤسسة، وممثلين عن السفارة المغربية وأعضاء فرع المؤسسة في تنزانيا، وعدد من الشخصيات الدينية والديبلوماسية الأخرى.

وأضاف البيان أن الشيخ ‘‘أبو بكر الزبير امبوانا‘‘ قد أشاد بدور مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في عملها على توحيد جهود العلماء المسلمين وعنايتها بالقرآن الكريم وأهله، داعيا الشباب الفائزين بالمسابقة إلى تمثيل تنزانيا أحسن تمثيل في المسابقة النهائية.

كما أشاد ممثل الأمانة العامة للمؤسسة ‘‘حسن عزوزي‘‘ بالحضور الكبير الذي شهدته المسابقة، ‘‘الذي يعكس اهتمام الشباب الإفريقي بالقرآن الكريم وحفظه‘‘. مؤكدا على دور مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في نشر القيم الإسلامية، وجمع وتوحيد جهود العلماء الأفارقة من خلال هذه الأنشطة التي تنظم في بلدان فروع المؤسسة.

وذكّر البيان على أن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تسعى من خلال هذه المسابقة القرآنية إلى ربط الناشئة والشباب الإفريقي بكتاب الله عز وجل وتحفيزهم على حفظه وترتيله ومدارسته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *