سياسة، مجتمع

بنسعيد يعفي السعيدي على رأس المركز السينمائي ويعين مديرا جديدا للمرة الثالثة في سنة

ذكرت مصادر متطابقة أن محمد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، أصدر قرارا بإعفاء خالد السعيدي من منصبه كمدير للمركز السينمائي المغربي بالنيابة، مع إحتفاظه بمنصب الكاتب العام بذات المؤسسة، وذلك بعد وقوعه مؤخرا في عدة أخطاء إدارية.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الوزير الوصي قام بتعيين عبد العزيز البوجدايني في منصب مدير المركز السينمائي المغربي بالنيابة، حيث يشغل الأخير حاليا منصب مدير الموارد البشرية والمالية – قطاع التواصل بوزارة الشباب والثقافة والتواصل.

يأتي ذلك، في وقت يعرف فيه المركز السينمائي المغربي، غيابا في الاستقرار على المستوى الإداري منذ نهاية ولاية المدير السابق صارم الفاسي الفهري، وهو ما جعل المؤسسة تعيش في تخبط أدى إلى جعل المؤسسة ترتكب عدة أخطاء منها ما وقع على مستوى انتاج فيلم استعمل موسيقى لفنانة انفصالية وما حدث بالفيلم الوثائقي بالعيون.

ويعد البوجدايني هو ثالث شخص يتولى منصب مدير المركز السينمائي المغربي بالنيابة، منذ رحيل الفاسي الفهري، حيث سبق لوزير الشباب والرياضة السابق عثمان الفردوس أن قام بتعيين مصطفى التيمي مديرا عاما بالنيابة للمركز السينمائي المغربي، لمدة ثلاث أشهر، ابتداء من 2 أكتوبر 2021.

وبعد مجيئ الوزير الحالي مهدي بنسعيد قام بالتجديد للتيمي لثلاثة أشهر أخرى وهو ما أثار انتقادات مهنيو الغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام، ليقوم بعدها بتعيين خالد السعيدي مدير للمركز السينمائي المغربي بالنيابة، إلى أن تم اعفاؤه وتعيين عبد العزيز البوزدايني بدلا منه.

ووفق مصادر جريدة “العمق”، فإن الهدف الرئيسي من تعيين البوجدايني بشكل مؤقت هو العمل على إعداد الإجراءات الإدارية من أجل فتح الترشيح لاختيار مدير جديد للمركز السينمائي المغربي بشكل رسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *