سياسة

حديث منيب عن “إفساد ساكنة الصحراء بالكارطيات” يثير ضجة بالبرلمان

نبيلة منيب

انتقدت النائبة البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، ما وصفته بـ”إفساد المجتمع الصحراوي بالكارطيات”، وهو ما أثار ضجة بمجلس النواب خلال جلسة عمومية، اليوم الثلاثاء.

واحتج عدد من البرلمانيين والبرلمانيات المنحدرون من الأقاليم الجنوبية، على حديث منيب عن “إفساد الساكنة الصحراوية بالكارطيات”، وهو ما دفع الأمينة العامة للاشتراكي الموحد للتوضيح.

وقالت منيب، خلال كلمتها إن مؤسسة التعاون الوطني تعاني “من مشكل غياب التتبع والمراقبة وهدر المال العام والاستغلال السياسي والانتخابي، وضعف الكفاءات وغياب الشفافية والرقمنة وغياب الشجاعة والقدرة على إحداث قطائع”.

وشددت منيب على ضرورة صياغة” نظرة استباقية لوضع حد لتسيير بدائي متخلف لمؤسسة مهمتها رعاية الفئات الأكثر هشاشة، والتي تحتاج لخدمات ولإدماج ولصون كرامتها”.

وقالت نائبة برلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، تنتمي للأقاليم الجنوبية، إن على منيب “احترامنا كمون صحراوي لا يتجزأ” من الشعب المغربي.

وشددت على أن دور المعارضة يجب أن يكون في البناء وليس في التخريب “عبر مغالطات”، داعية إلى حذف عبارة منيب من محضر الجلسة.

وفي توضيح لها في آخر الجلسة، قالت منيب، “بالفعل هناك محاولات إفساد، ليس للساكنة الصحراوية فقط، بل لساكنة جهات أخرى، بأغراض سياسية وانتخابوية”، مشيرة إلى أن إثارتها للموضوع ليس الغرض المنه المس بالساكنة الصحراوية، متأسفة عن “سوء الفهم” الذي وقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *