مجتمع

الأمن الإقليمي يجمع عبد اللطيف لوديي مع كبير مستشاري الدفاع البريطاني

تبادل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي الوزير، مع كبير مستشاري الدفاع البريطاني بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفريق طيار ‘‘مارتن إليوت سامبسون‘‘، وجهات النظر بخصوص الوضع الأمني الإقليمي، لا سيما في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الساحل.

وشدد الطرفان، حسب بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، على ضرورة تعزيز التعاون في مجال الدفاع خدمة للسلام والاستقرار الإقليمي.

وعبر المسؤولان، خلال الاجتماع الذي حضره سفير المملكة المتحدة بالرباط، عن ارتياحهما للعلاقات الممتازة والمستدامة التي تجمع بين المملكتين، وأبرزا تطلعهما لمواصلة تطوير هذه العلاقات العريقة، واستعرضا مختلف جوانب التعاون الثنائي وسبل تعزيزه أكثر في المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما ذكرا بالدور التاريخي الذي اضطلع به المغرب دوما في تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وإفريقيا.

إلى جانب ذلك أفاد البلاغ أن الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، استقبل بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الفريق طيار مارتن إليوت سامبسون.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الطرفين قد تحادثا حول مختلف مجالات التعاون الثنائي بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة البريطانية. ويشمل هذا التعاون التكوين وتبادل الزيارات والتجارب وتنظيم التدريبات المشتركة على غرار تمرين “جبل الصحراء”.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد أعلنت في وقت سابق، أمس الثلاثاء، عن استقبال الوزير ناصر بوريطة، للمستشار السامي إيليوت سامبسون.

وأفادت سفارة المملكة المتحدة بالرباط أن إيليوت سامبسون عقد اجتماعات رفيعة المستوى مع كبار المسؤولين من القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، في سياق عمل المملكتان على تعزيز التعاون في شمال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *