أخبار الساعة، سياسة

الاتحاد الوطني للشغل: الاقتحام الصهيوني للأقصى استفزاز لمشاعر كافة المسلمين

اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي

ندد الاتحاد الوطني للشغل بالاقتحام الصهيوني لباحات المسجد الأقصى، من قبل وزير الكيان المحتل “إيتمار بن غفير‘‘، معتبرا هذا الاقتحام “تحديا واستفزازا لمشاعر الفلسطينيين ولكافة الأمة الإسلامية”.

كما نوهت النقابة في بيان لها، بمناسبة الذكرى الخمسينية لتأسيسها، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، بموقف مستشاريها، بمجلس المستشارين، بعد تصويتهم بالرفض على اتفاقيات التطبيع مع الكيان الصهيوني، واصفة الموقف بـ”المشرف”.

وارتباطا بالشأن الوطني، دعت نقابة الاتحاد وفق ذات المصدر، إلى فتح تحقيق نزيه وشفاف ومستقل، فيما عرفته المباراة الأخيرة للمحاماة، ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص، وتحصينا لشرف المحاماة كمهنة نبيلة.

ودعا البيان أيضا، الحكومة المغربية إلى صون كرامة عموم الأجراء والمتقاعدين، وضمان متطلبات عيشهم الكريم، من خلال تحسين القدرة الشرائية، ومراجعة السياسات والاختيارات الاجتماعية، وتصحيح مسار الحوار الاجتماعي.

كما أكد الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب رفضه للإجراءات الأحادية لإصلاح صناديق التقاعد، دون استشارة الفرقاء الاجتماعيين وممثلي المتقاعدين، ‘‘أو تبني إجراءات من شأنها الإجهاز على حقوق ومكتسبات المنخرطين والمتقاعدين‘‘.

وشدد المصدر على ضرورة العمل على تعزيز التشريعات الوطنية وتكييفها مع مقتضيات المعاهدات الدولية، والاتفاقيات الدولية الصادرة عن منظمة العمل الدولية، وتحصين الحريات النقابية والحق في التنظيم والاحتجاج.

وأكد على مواصلة الاتحاد ‘‘للنضال الواعي والمسؤول من أجل إقرار عدالة اجتماعية تصون حقوق الشغيلة المغربية وتحصن مكتسباتها، وتضمن حقها في العيش الكريم وتحافظ على تماسك وتوازن مكونات النسيج الاجتماعي‘‘.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *