سياسة، مجتمع

بنسعيد: جواز الشباب بات جاهزا ويخضع للتجريب

أفاد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد، الثلاثاء، بأن التطبيق المعلوماتي الخاص بجواز الشباب والذي من شأنه أن يسهل ولوج هذه الفئة إلى أكبر عدد ممكن من الخدمات و المزايا أصبح جاهزا وهو في حالة اختبار في الفترة الحالية.

وأضاف الوزير خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب خصص من خلاله لمناقشة جملة من القضايا التي تهم فئة الشباب والإعلام والثقافة بالمملكة أن التطبيق المعلوماتي الجديد يتضمن في نسخته الأولى خدمات متعلقة بقطاع الثقافة الرياضة المواصلات والبنوك.

وأكد الوزير على أن المرحلة الثانية ستشمل خدمات المكتب الوطني للسكك الحديدية وذلك بغية استفادة الشباب من تنقل سلس في كافة جهات البلاد، مؤكدا أن تفعيل مثل هذه التجربة ستمتد إلى المجال القروي بشكل تدريجي من أجل تجنب الوقوع في أي مشكل تقني.

وتابع الوزير أن تطبيق جواز الشباب سيمكن هذه الفئة والتي تتراوح أعمارها ما بين 16 و30 سنة امتيازات وتخفيضات للاستفادة من الخدمات المتنوعة، موضحا أن كل ذلك متعلق بتوفير أرصدة مالية تتراوح ما بين 500 و1000 درهم في السنة.

وكان البرنامج الحكومي، الذي قدمه رئيس الحكومة أمام البرلمان شهر أكتوبر الماضي، نص على أن العناية بالشباب في إطار برنامج شمولي ومتكامل من خلال إحداث “جواز الشباب”، لتسهيل عمليات الاندماج والتنقل والتمكين الثقافي لهذه الفئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *