مجتمع

وزعوا وجبات وأغطية.. طلبة يجوبون شوارع البيضاء ليلا لنشر الدفء بين المشردين (فيديو)

مبادرة إنسانية لمساعدة المتشردين Rotaract EHTP

نظم طلبة بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية، مبادرة إنسانية، استهدفت مساعدة حوالي 100 متشرد بشوارع الدار البيضاء، مساء الثلاثاء 10 يناير الجاري.

ووزع الطلبة المنظمون في إطار جمعية بالمدرسة هدفها الأعمال الخيرية، أغطية على هؤلاء المتشردين لمساعدتهم على تدفئة أنفسهم في ليالي شوارع الدار البيضاء الباردة، إضافة إلى منحهم وجبات عشاء ساخنة، مرفقة بمشروبات.

وأكد الطالب ورئيس جمعية “Rotaract EHTP”، وليد سباعي في تصريح لجريدة “العمق”، أن هذه المبادرة، التي اتخذوا لها شعار “غطيني”، تستهدف مئة متشرد بالأزقة والشوارع الشعبية بالعاصمة الاقتصادية.

وأضاف وليد، أن الهدف من المبادرة، هو المساهمة في تغيير  ولو بسيط، وكذا لتحفيز البيضاويين  والمجتمع المدني بالمدينة، على مساعدة المتشردين، الذين يبلغ عددهم بجميع شوارع المدينة، حوالي 400 متشرد ومتشردة.

من جهتها، أكدت زينب لحلالي، المكلفة بحركة “غطيني” بالجمعية، أن المبادرة هو الخروج إلى الشارع والاطلاع على وضعية المتشردين ومساعدتهم بالإمكانيات المتاحة، عبر أغطية ووجبات، كما تقوم الجمعية تضيف زينب أعمالا أخرى، تتعلق بجمع الملابس والطعام وتوزيعه على فقراء المناطق النائية.

وتقوم الجمعية، تؤكد زينب بتنظيم خرجات حتى في شهر رمضان، يوزعون خلالها وجبات فطور على الكتشردين بشوارع المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أم وليد
    منذ سنة واحدة

    حفظكم الله و رعاكم أبنائي الطلبة المهندسين و رعاكم و سدد خطاكم و جعل الهداية و الرشد والتوفيق و التميز ثمرة لمسيرتكم الدراسية التي ...ولعمري ...حافلة بالصعوبات و المشاق .... أعطوا فرصة للشباب و ضخوا الدم الفتي في شرايين الدولة حتى يكون الإقلاع في كل المجالات سريعا و ذا مردودة ملموسة على كل فئات المجتمع....