أخبار الساعة، مجتمع

أطر ومستخدمو المطارات يتوصلون إلى اتفاق مع الإدارة.. هذه تفاصيله

أسفر اجتماع ضم ممثلي المكاتب الوطنية الموحدة لإطفائيي المطارات، ولتقنيي المطارات، وأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات من جهة، والكاتب العام للمكتب الوطني للمطارات، والكتاب العامون لوزارتي النقل واللوجستيك ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات من جهة أخرى، عن توقيع اتفاق شامل يقضي بتنفيذ بنود الاتفاق الموقع بتاريخ 9 غشت 2022.

وحسب بلاغ للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اطلعت ‘‘العمق‘‘ على نسخة منه، فإن الاتفاق قد أكد على ضرورة إضافة زيادات مهمة في المنح الخاصة بالفئات الثلاث (زيادة في منحة الدعم prime de support بالنسبة لأطر وأعوان الإدارة والاستغلال المطاراتي وتقنيي المطارات، ومنحة الحريق بالنسبة لإطفائيي المطارات).

وأضاف البلاغ أنه تم الاتفاق على إخراج الشطر الثاني من التعويض عن النقل ابتداء من يناير 2023، والشطر الثالث ابتداء من يناير 2024.

ومن بنود الاتفاق أيضا، حسب ما أوضحه  البلاغ، المصادقة على المسارات المهنية للفئات الثلاث قبل نهاية السنة الجارية، كما تم الاتفاق على تسوية الوضعية الإدارية للموسميين ابتداء من يناير 2022.

ويأتي الاجتماع بعد عدة جولات من الحوار الاجتماعي تحت إشراف المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والحكومة ممثلة في وزارة النقل واللوجستيك ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات.

وفي السياق ذاته، أشار البلاغ إلى أن المكاتب الوطنية الموحدة تتوجه بالشكر لوزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات على رعايته للمفاوضات.

وذكر البلاغ أن المكاتب الثلاث أشادت بالمكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل على دعمه المطلق لمطالبها وكذا لتتبعه لمسار، كما نوهت المكاتب الثلاث بـ‘‘روح المسؤولية التي أبانت عنها لجنة المفاوضات‘‘.

وأشادت بالتعاون المسؤول الذي أبدته الإدارة العامة للمكتب الوطني للمطارات، والكتاب العامين لوزارتي النقل واللوجستيك ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، وبـ‘‘الدعم والتضامن المطلق الذي قدمته شغيلة المكتب الوطني للمطارات بمختلف فئاتها للمكاتب النقابية وللجنة المفاوضات‘‘.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *