كيف تكتشفين أنك حامل في الأسبوع الأول
https://al3omk.com/81063.html

كيف تكتشفين أنك حامل في الأسبوع الأول

حفصة بوطاهر

كل سيدة حديثة الزواج يكون شغلها الشاغل هو البحث عن الطفل وهو الأمر الذي يتطلع إليه الزوجان، وهذا الأمر يكون مرهقا بالنسبة لحديثي الزواج وذلك لنقص الخبرة اللازمة.

فإذا كنت حديثة الزواج ولم تتعرض قبل ذلك للحمل وتريدي أن تتعرفي على العلامات المبكرة للحمل يمكن بقليل من التركيز اكتشاف الحمل قبل موعد الاختبار من خلال عدة علامات وتغييرات تطرأ على الجسم.

تختلف علامات الحمل وأعراضه وحدتها من امرأة لأخرى وتبدأ بالظهور في الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع الأولى من الحمل، قبل مُلاحظة تأخر الدورة الشهرية.

من أهم العلامات والأعراض التي تنبئ بحدوث الحمل التعب والإرهاق الشديد وضيق التنفس:
معظم النساء تبدأ بالشعور بالتعب الشديد وتعد هذه واحدة من علامات الحمل الأولى وعندما يتكون الجنين يحتاج إلى الأكسجين وذلك فإن من علامات الحمل هو الشعور بضيق التنفس حيث إن الجنين يأخذ من الأكسجين الداخل إلى الجسم.

كما تطرأ تغييرات على ثدي الحامل حيث تشعر الحامل في الأسابيع الأولى بألم خفيف أو ثقيل في ثديها وانتفاخه بشكل ملحوظ بسبب تدفق الدم الزائد عن الطبيعي وتغيير في لون الحلمة لتصبح داكنة.

والشائع عند أغلب النساء الغثيان والقيء المفاجئ هم من علامات الحمل الأكيدة ويكون القيء في الصباح ويصل غالبا إلى التقيؤ، ويفسر حسب الأطباء، بالتغيرات الجسمانية على جسم الحامل.

ومن علامات الحمل أيضا الرغبة المفرطة في الأكل أو “الوحم” والذهاب المتكرر إلى الحمام، وقد تعتبر الرغبة الشديدة في الأكل من الأعراض التي تؤكد وجود الحمل ولا يمكن الاعتماد عليها طبعا، ويفسر الإفراط في الطعام احتياج الجنين للمواد الغذائية اللازمة لنموه.

ويظهر في الشهر الأول من الحمل الذهاب المتكرر إلى الحمام والناتج عن ارتفاع هرمون الحمل HCG يسبب كثرة التبول للمرأة الحامل.