آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

قرعة كأس العالم للأندية تسفر عن مباريات قوية

أسفرت قرعة منافسات كأس العالم للأندية، التي جرت صباح اليوم في مركب محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا، عن مباريات حارقة.

وستجمع المباراة الإفتتاحية بين نادي الأهلي المصري ونادي أوكلاند سيتي، فيما ستجمع المباراة الثانية سايطل ساندونز الأمريكي مع المتاهل من مباراة الافتتاح.

وسيواجه الوداد الرياضي ضمن المباراة الثالثة في المسابقة نادي الهلال السعودي، فيما سيواجه نادي فلامينغو الفريق المتأهل من مباراة الوداد والهلال، كما سيواجه نادي ريال مدريد في نصف النهائي المتأهل من المباراة الثانية.

وساعد في سحب القرعة اللاعب الدولي المغربي السابق، نور الدين النيبت، باعتباره اللاعب الأكثر مشاركة في هذه البطولة بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، كشف أمس عن شعار البطولة التي ستقام في المغرب 2022 في الفترة بين 1 و11 فبراير 2023 بالمغرب للمرة الثالثة في تاريخ البطولة.

وقال الإتحاد الدولي إن شعار البطولة مستوحى من كأس البطولة وصَوّر مختلف القارات المشاركة، مشيرا إلى مشاركة سبعة أندية من مختلف الاتحادات القارية في البطولة، إضافة لممثل من البلد المضيف.

وتم رفع لثام الشعار الرسمي لكأس العالم للأندية FIFA المغرب 2022، قُبيل القرعة الرسمية للبطولة التي ستقام بالرباط يوم الجمعة 13 يناير 2023.

وكان المغرب قد تفوق في سباق استضافة كأس العالم للأندية على جميع الدول المرشحة لاستضافة الحدث بما فيها قطر والإمارات والسعودية، ليحظى بشرف تنظيم البطولة من جديد بعد استضافة مونديال الأندية عامي 2013- 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *