مجتمع

قضية “بن لادن” .. محكمة الدار البيضاء تدين مستثمرا سعوديا بالحبس والغرامة

قضت المحكمة الزجرية الابتدائية في الدار البيضاء، نهاية الأسبوع المنصرم، بإدانة مستثمر سعودي في قطاع العقار بالمغرب، بالحبس النافذ والغرامة، مع تحميله صائر الدعوى العمومية.

ويتعلق الأمر، بالمستثمر السعودي، “أحمد. أ. س”، والذي أدانته المحكمة من أجل جنحة خيانة الأمانة، حيث عاقبته بسنة واحدة حبسا نافذا، وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم، وذلك بناء على شكاية تقدم بها الممثل القانوني لشركة الأرجوانة الخضراء، التي يملكها السعودي “ب. بن لادن”.

كما قررت المحكمة، قبول الدعوى العمومية التابعة شكلا، مع أداء المدان “أحمد. أ. س”، “لتعويض مدني لفائدة شركة الأرجوانة الخضراء، قدره 26 مليون درهم، شامل لقيمة المبالغ المختلسة والتعويض عن الأضرار المادية مع تحميل المطلوب في الدعوى المدنية التابعة صائرها والكل مع الإجبار في الحد الأدنى”.

إلى ذلك، تضمن قرار المحكمة الذي اطلعت “العمق”، على نسخة منه، “إنهاء الوضع تحت المراقبة القضائية وفتح الحدود في وجه “أحمد. أ. س”، وإرجاع جواز السفر الخاص به، بعد صيرورة الحكم نهائيا، وبإرجاع مبلغ الكفالة وقدرها 8 مليون سنتيم و100 ألف درهم، بعد خصم مبلغ صائر الدعوى والتعويض”.

وتعود وقائع الملف إلى تقدم ممثل شركة الأرجوانة الخضراء، بشكاية تتعلق بـ “خيانة الأمانة وإساءة استعمال أموال شركة وغسل الأموال في مواجهة المستثمر السعودي “أحمد.أ  س”.

واستقر رجل الأعمال المدان بالحبس على أرض المغرب، منذ سنة 2009، قادما إليه من أجل الاستثمار، حيث أنشأ شركات تنشط في قطاع العقار، وقام بتأسيس الشركة المشتكية التي كان يشغل مسيرا لها بطلب من مالكها “ب. بن لادن”، متخصصة في شراء وبيع العقارات.

وقضى المستثمر السعودي المدان بالحبس سنة واحدة والغرامة، قبل إصدار الحكم الباث في حقه، عقوبة الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء، في زنزانة انفرادية كما جاء في مناشدة سابقة لابنته موجهة إلى ملك البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *