خارج الحدود

اختفى لـ30 سنة .. إيطاليا تلقي القبض على زعيم مافيا ‘‘كوزا نوسترا‘‘

تمكنت قوات الأمن الإيطالية، اليوم الإثنين، من اعتقال ‘‘ماتيو ميسينا دينارو‘‘، زعيم مافيا صقلية ‘‘كوزا نوسترا‘‘، بعد أن اختفى عن الأنظار لـ 30 سنة.

وفي هذا الصدد، أعلن نائب رئيس الوزراء ‘‘ماتيو سالفيني‘‘ في تغريدة له على تويتر عن اعتقال ‘‘ماتيو ميسينا دينارو‘‘، البالغ من العمر 60 عاما، في مدينة باليرمو بجزيرة صقلية.

وقال ماتيو سالفيني ‘‘بعد ثلاثين عاما من الهروب، انتهى الأمر بالرئيس الخارق ماتيو ميسينا دينارو في الأصفاد‘‘، مضيفا في ذات التغريدة ‘ بعاطفة عميقة أشكر نساء ورجال الدولة الذين لم يستسلموا أبدا، مؤكدين القاعدة القائلة بأن عاجلا أم آجلا حتى أكبر المجرمين الهاربين يتم مطاردتهم وتقديمهم إلى العدالة‘‘.

ووصف سالفيني اعتقال ‘‘دينارو‘‘ على أنه يوم جميل لإيطاليا، محذرا في الوقت ذاته شبكات المافيا من المؤسسات الإيطالية و‘‘ أبطالها‘‘.

وقالت وكالة “آجي” الإيطالية للأنباء نقلا عن الجنرال ‘‘باسكوالي أنجيلو سانتو‘‘ أن ‘‘دينارو‘‘ اعتقل داخل منشأة صحية خاصة كان يتلقى فيها العلاج بالضواحي الشمالية لباليرمو.

من جانبها نشرت الإعلامية الإيطالية ‘‘ميرتا ميرلين‘‘ مقاطع مصورة للحظة اعتقال ‘‘دينارو‘‘ بإحدى العيادات الخاصة في‘‘ باليرمو‘‘.

ويُعتبر ‘‘ماتيو ميسينا دينارو‘‘، أحد أخطر المطلوبين في إيطاليا، وهو أيضا خليفة‘‘ توتو رينا‘‘ و‘‘ برناردو بروفنزان‘‘ القائدين الرئيسيين لمافيا صقلية “كوزا نوسترا” اللذين توفيا بالسجن خلال السنوات الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *