أخبار الساعة، مجتمع

“الحلوف” ينغص حياة سكان القصيبة نواحي بني ملال.. ومسؤول يوضح

يشتكي مواطنون بمنطقة القصيبة، نواحي بني ملال، من انتشار الخنازير البرية وسط المدينة، مطالبين بإجراءات عاجلة تحميهم من هذا الحيوان على اعتبار أنه يهدد أرواحهم وممتلكاتهم الخاصة. 

ووثقت صور تجول “الحلوف” قرب المنازل في ساعات متأخرة، مما جعل عدد من الأشخاص يلزمون بيوتهم ليلا خوفا من التعرض لأي هجوم، وفق ما أكده رحو أمندور، نائب رئيس جماعة القصيبة.

وقال رحو مندور، إنه “تلقى شكايات من المواطنين بخصوص هذا الأمر”، مبرزا أن “الخنازير بدأت تنتشر وسط المدينة منذ حوالي خمسة أشهر وسط غياب أي تفاعل من الجهات المعنية”، على حد تصريحه. 

من جهته، أكد يونس الموذني، رئيس المنطقة الغابوية بالقصيبة، توصله بشكايات في الموضوع، وهو ما أعقبه تنظيم إحاشات لضبط أعداد الخنازير، خصوصا في مناطق سوداء معروفة بتكاثر هذا الصنف”.

وأضاف يونس الموذني، في اتصال هاتفي مع “العمق”، أنه “كل عملية إحاشة أسبوعية تسفر عن قنص حوالي 16 خنزيرا”، قبل أن يستطرد في الحديث: “نعمل على برمجة إحاشتين في الأسبوع”. 

وعزا المسؤول ذاته أسباب انتشار الخنازير البرية بين سكان منطقة القصيبة إلى “تداعيات الجفاف خلال الآونة الأخيرة، حيث لا يجدون الغذاء في الغابة مما يجعلهم يبحثون عنه وسط المدينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Omar
    منذ سنة واحدة

    لقد اعطانا التفسير ...صافي باراكا من صداع الراس ...ما جبر ما ياكل في الغابة دخل المدينة ياكل اللي فيها ...